للتواصل مع افضل محامي في دبي وباقي الامارات الاتصال على الرقم ادناه

0562565918

00971562565918+

افضل محامي احوال شخصية - طلاق في ابوظبي

رقم افضل محامي احوال شخصية في ابوظبي

للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني 
0562565918
00971562565918+

تعد مصطلحات "افضل محامي احوال شخصية في ابوظبي" و "افضل محامي طلاق في ابوظبي" من المصطلحات الشائعة التي يبحث عنها الناس في محرك البحث google الامارات ولذلك لتوكيل محامي احوال شخصية في ابوظبي  لقضية طلاق منظورة امام المحاكم الاماراتية  او قضية خلع او قضية حضانة او نفقة زوجية او نفقة ابناء وكذلك لقضايا تقسيم الميراث "الارث" والقضايا الاسرية بشكل عام  .


افضل محامي طلاق شاطر في ابوظبي

افضل محامي احوال شخصية  في ابوظبي


ليس بالتراضي وحده ينعقد النكاح:

"الزواج بالتراضي"


متى كان التراضي وحده كافياً في عقد النكاح


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ،،،



من غير السائغ الخلاف بين المسلمين حول مسألة ورد بها نصاً واضحا ًصريحاً صحيحاً، قامت الحجة بصحته سنداً ومتناً، ولو كان هذا الخلاف بين العامة من الناس كان الأمر أهون، لكن أن يتم السجال بين اللجنة البرلمانية الطارئة للتعديلات الدستورية واللجنة التنسيقية العليا لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني، فالخطب جد عظيم والمصاب جلل،كما أنه من غير المقبول إثارة النزاع حول مسألة ذهب جمهور العلماء ومنهم الشافعي ومالك وأحمد إلى قول واحد بسند ودليل وحجة وبرهان، بأن الولي من شروط صحة النكاح، فإذا زوجت المرأة نفسها مع وجود ولي لها فنكاحها باطل، ويلزمها تجديد العقد....



والاحتجاج على قول الجمهور برأي مخالف بحجة اختلاف المذاهب، 


وإنه لمن المؤسف أن يستند في مخالفة حكم الشرع بحجة اختلاف الأئمة،والركون إلى ما يراه الأحناف وغيرهم من أهل العلم، دون إمعان النظر في سند كل مذهب وحجته، وأصل أختلاف هذه المذاهب، ومعرفة ما هو الواجب إتباعه حتى تتحقق لنا النجاة،من الضلال و إتباع الهوى، ومخالفة هدي النبي وسنته المطهرة، وإنه لمن المحزن حقاً أن يظل الاعتداد بأقوال الرجال وأرائهم راسخاً ومتأصلاً...



 لا بما يقدمونه من دليل وبرهان بالرغم من وجود القاعدة الفقهية (أقوال العلماء يستدل لها ولا يستدل بها )، لأن هؤلاء العلماء والأئمة الفضلاء مجتهدون وليسوا مشرِّعون، وأن أقوال العلماء ليست هي الشريعة، وإن كان يوجد ارتباط بينهما، لأن الشريعة والدين هما: ما نزل من الوحيين من رب العالمين على نبيه الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، سواء كان قرآناً أو سنةً، والأدهى من ذلك كله، التجاهل المتعمد لأقوال هؤلاء الأئمة أنفسهم وتنبيههم للأمة بضرورة تحري الحق من أقوالهم وأرائهم لعلمهم أنهم ليسوا بمعصومين، كقول مالكا رحمه الله [كلا منا يؤخذ منه ويرد إليه إلا صاحب هذا القبر] أي النبي صلى الله عليه وسلم، وقول أبي حنيفة النعمان رحمه الله محذراً من مخالفة السنة والعمل بقول الرجال، ومؤكداً على وجوب الأخذ بالحديث وترك تقليد آراء الأئمة المخالفة لها: فقد ذكر و روي عنه أصحابه أقوالاً شتى وعبارات متنوعة تحث على وجوب الأخذ بالحديث منها –

  • أ/ (إذا صح الحديث فهو مذهبي). ذكره ابن عابدين في الحاشية.
  • ب/ (لا يحل لأحد أن يأخذ بقولنا ما لم يعلم من أين أخذناه). (ابن عابدين في حاشيته على البحر الرائق.
  • ت/وفي رواية: (حرام على من لم يعرف دليلي أن يفتي بكلامي). زاد في رواية: (فإننا بشر نقول القول اليوم ونرجع عنه غدا). وفي أخرى: (ويحك يا يعقوب (هو أبو يوسف) لا تكتب كل ما تسمع مني فإني قد أرى الرأي اليوم وأتركه غدا وأرى الرأي غدا وأتركه بعد غد.
  • ث/ (إذا قلت قولا يخالف كتاب الله تعالى وخبر الرسول صلى الله عليه وسلم فاتركوا قولي). الإيقاظ.

للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني 
0562565918
00971562565918+


إذا كان هذا هو قول الإمام أبي حنيفة النعمان رحمه الله، فما حجة من ترك حديث رسول الله الصحيح الواضح العبارة الصريح الدلالة والإشارة الذي بين ووضح أن النكاح لا ينعقد إلا إذا تحققت شروطه وأركانه: (لا نكاح إلا بولي) "رواه أحمد" طالما أنه صح سنده وثبتت نسبته بروايات مختلفة عن جمع من الصحابة – كأبي موسى الأشعري ، وعبد الله بن مسعود ، وعمـــران بن الحصين ، وجابر بن عبد الله ، وعبد الله بن عباس ، وأبو هريرة ، وعائشة ، وعلي بن أبي طالــب ، وعبد الله بن عمــــر، وعبد الله بن عمــــرو ، وأنــــس بن مالك ، وأبو أمامة،وسمرة بن جندب،رضي الله عنهم . وجمع من أئمة التابعين، كسـفيان الثوري،و أبي إسحاق السبيعي،وأبي حنيفة النعـمان،و عبد الله بن المـبارك،و عطاء بن أبي رباح،و سعيد بن المسيب،ومحمد ابن سيرين،و، بالتالي فلا يسع كل مكلف إلا العمل به. والعجيب أن الروايات قد تعددت في هذا الحديث بروايات مختلفة فإن كان في بعضها ضعفا فإن إجتماعها وتكرارها يشد بعضه بعضاً ومنها:
روي - عن قتادة عن الحسن عن عمران بن حصين عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال : (( لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل )) سنن الدارقطني.


وحديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما :


 فروي من طريق عمرو بن عثمان الرقي قال حدثنا عيسى بن يونس عن الأعمش عن أبي سفيان (طلحة بن نافع ) عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال : (( لا نكاح إلا بولي ، فإن اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له )) .المعجم الأوسط للطبراني.


وروي من طريق الإمام أبي حنيفة عن خُصَيف عن جَابِر بن عقيل عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال : (( لا نكاح إلا بولي وشاهدين، من نكح بغير ولي وشاهدين فنكاحه باطل )) جامع مسانيد الإمام أبي حنيفة.


(( لانكاح إلا بولي )) نافية للجنس، واسمها نكرة ، والنكرة في سياق النفي تفيد العموم، ثم إن الأصل في النفي نفي الحقيقة، فيكون المعنى هنا نفي الجواز والصحة، وأما حمله على أن المراد به نفي الكمال فهذا خلاف الأصل، ولايصار إليه إلا بقرينة.


هذا وإن من أهم ما يؤكد دلالة الحديث على أن المرأة لا تعقد عقد نكاحها لنفسها دون وليها : تضافر الآثار الواردة عن جماعة من الصحابة وجمهور التابعين على أنه لا نكاح إلا بولي ، منهم عمر وعلي وابن مسعود وابن عباس وأبو هريرة رضي الله عنهم ، ومن التابعين الحسن البصري وشريح وابن سيرين وسعيد بن المسيب وبكر بن عبد الله المزني وعمر بن عبد العزيز وإبراهيم النخعي ومكحول رحمهم الله جميعا.


وروي عن عائشة،عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : { أيما امرأة نكحت نفسها بغير إذن وليها ، فنكاحها باطل باطل باطل ، فإن أصابها ، فلها المهر بما استحل من فرجها ، فإن اشتجروا ، فالسلطان ولي من لا ولي له } . رواه الإمام أحمد ، وأبو داود.


إن كان الباعث على هذا الخلاف غير السائغ إرضاءا للغرب وملل الكفر، 


( والله ورسوله أحق أن يرضوه)، وإن كان ناتجا عن جهل وقلة علم فالسبب في ذلك هو إسناد الأمر لغير أهله ، وهذا الأمر مما نبه إليه نبينا الكريم، وكان من دلائل نبوته وصدق رسالته ، عندما سأله أعرابي، فقال: متى الساعة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة، قال: كيف إضاعتها، قال: إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة). وفي رواية (إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة).


ومن أعجبُ ما قرأتُ تلك المقولة الصادمة: [يضيِّع الدنيا والآخرة رجلان: نصف طبيب، ونصف عالم، نصف طبيب يهلك الأبدان، ونصف عالم يضيع الأديان] ، والأعجبُ من ذلك كله السؤال، فكيف إذا لم يوجد هذا النصف أيضاً.
أبو أيوب

للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني 
0562565918
00971562565918+


افضل محامي طلاق في ابوظبي, افضل محامي احوال شخصية في دبي ,افضل محامي في ابوظبي ,المحامي ابراهيم التميمي ,رقم محامي في ابوظبي, ارقام محامين في الامارات, المحامي الخزرجي ابوظبي, محامو الامارات ابوظبي
المكان: أبو ظبي - الإمارات العربية المتحدة