الاتصال على الخط الساخن : 0558166860
الاتصال من خارج الدولة : 00971558166860

افضل محامي احوال شخصية - طلاق في ابوظبي

رقم افضل محامي احوال شخصية في ابوظبي

للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني

للتواصل والاستشارة

0558166860

تعد مصطلحات "افضل محامي احوال شخصية في ابوظبي" و "افضل محامي طلاق في ابوظبي" من المصطلحات الشائعة التي يبحث عنها الناس في محرك البحث google الامارات ولذلك لتوكيل محامي احوال شخصية في ابوظبي  لقضية طلاق منظورة امام المحاكم الاماراتية  او قضية خلع او قضية حضانة او نفقة زوجية او نفقة ابناء وكذلك لقضايا تقسيم الميراث "الارث" والقضايا الاسرية بشكل عام  .

افضل محامي طلاق شاطر في ابوظبي

افضل محامي احوال شخصية - طلاق في ابوظبي
افضل محامي احوال شخصية - طلاق في ابوظبي


ليس بالتراضي وحده ينعقد النكاح:

"الزواج بالتراضي"


متى كان التراضي وحده كافياً في عقد النكاح


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ،،،

من غير السائغ الخلاف بين المسلمين حول مسألة ورد بها نصاً واضحا ًصريحاً صحيحاً، قامت الحجة بصحته سنداً ومتناً، ولو كان هذا الخلاف بين العامة من الناس كان الأمر أهون، لكن أن يتم السجال بين اللجنة البرلمانية الطارئة للتعديلات الدستورية واللجنة التنسيقية العليا لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني، فالخطب جد عظيم والمصاب جلل،كما أنه من غير المقبول إثارة النزاع حول مسألة ذهب جمهور العلماء ومنهم الشافعي ومالك وأحمد إلى قول واحد بسند ودليل وحجة وبرهان، بأن الولي من شروط صحة النكاح، فإذا زوجت المرأة نفسها مع وجود ولي لها فنكاحها باطل، ويلزمها تجديد العقد....

والاحتجاج على قول الجمهور برأي مخالف بحجة اختلاف المذاهب، 


وإنه لمن المؤسف أن يستند في مخالفة حكم الشرع بحجة اختلاف الأئمة،والركون إلى ما يراه الأحناف وغيرهم من أهل العلم، دون إمعان النظر في سند كل مذهب وحجته، وأصل أختلاف هذه المذاهب، ومعرفة ما هو الواجب إتباعه حتى تتحقق لنا النجاة،من الضلال و إتباع الهوى، ومخالفة هدي النبي وسنته المطهرة، وإنه لمن المحزن حقاً أن يظل الاعتداد بأقوال الرجال وأرائهم راسخاً ومتأصلاً...

لا بما يقدمونه من دليل وبرهان بالرغم من وجود القاعدة الفقهية (أقوال العلماء يستدل لها ولا يستدل بها )، لأن هؤلاء العلماء والأئمة الفضلاء مجتهدون وليسوا مشرِّعون، وأن أقوال العلماء ليست هي الشريعة، وإن كان يوجد ارتباط بينهما، لأن الشريعة والدين هما: ما نزل من الوحيين من رب العالمين على نبيه الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، سواء كان قرآناً أو سنةً، والأدهى من ذلك كله، التجاهل المتعمد لأقوال هؤلاء الأئمة أنفسهم وتنبيههم للأمة بضرورة تحري الحق من أقوالهم وأرائهم لعلمهم أنهم ليسوا بمعصومين، كقول مالكا رحمه الله [كلا منا يؤخذ منه ويرد إليه إلا صاحب هذا القبر] أي النبي صلى الله عليه وسلم، وقول أبي حنيفة النعمان رحمه الله محذراً من مخالفة السنة والعمل بقول الرجال، ومؤكداً على وجوب الأخذ بالحديث وترك تقليد آراء الأئمة المخالفة لها: فقد ذكر و روي عنه أصحابه أقوالاً شتى وعبارات متنوعة تحث على وجوب الأخذ بالحديث منها –

  • أ/ (إذا صح الحديث فهو مذهبي). ذكره ابن عابدين في الحاشية. 
  • ب/ (لا يحل لأحد أن يأخذ بقولنا ما لم يعلم من أين أخذناه). (ابن عابدين في حاشيته على البحر الرائق.
  • ت/وفي رواية: (حرام على من لم يعرف دليلي أن يفتي بكلامي). زاد في رواية: (فإننا بشر نقول القول اليوم ونرجع عنه غدا). وفي أخرى: (ويحك يا يعقوب (هو أبو يوسف) لا تكتب كل ما تسمع مني فإني قد أرى الرأي اليوم وأتركه غدا وأرى الرأي غدا وأتركه بعد غد.
  • ث/ (إذا قلت قولا يخالف كتاب الله تعالى وخبر الرسول صلى الله عليه وسلم فاتركوا قولي). الإيقاظ.

للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني 

للتواصل والاستشارة

0558166860


إذا كان هذا هو قول الإمام أبي حنيفة النعمان رحمه الله، فما حجة من ترك حديث رسول الله الصحيح الواضح العبارة الصريح الدلالة والإشارة الذي بين ووضح أن النكاح لا ينعقد إلا إذا تحققت شروطه وأركانه: (لا نكاح إلا بولي) "رواه أحمد" طالما أنه صح سنده وثبتت نسبته بروايات مختلفة عن جمع من الصحابة – كأبي موسى الأشعري ، وعبد الله بن مسعود ، وعمـــران بن الحصين ، وجابر بن عبد الله ، وعبد الله بن عباس ، وأبو هريرة ، وعائشة ، وعلي بن أبي طالــب ، وعبد الله بن عمــــر، وعبد الله بن عمــــرو ، وأنــــس بن مالك ، وأبو أمامة،وسمرة بن جندب،رضي الله عنهم . وجمع من أئمة التابعين، كسـفيان الثوري،و أبي إسحاق السبيعي،وأبي حنيفة النعـمان،و عبد الله بن المـبارك،و عطاء بن أبي رباح،و سعيد بن المسيب،ومحمد ابن سيرين،و، بالتالي فلا يسع كل مكلف إلا العمل به. والعجيب أن الروايات قد تعددت في هذا الحديث بروايات مختلفة فإن كان في بعضها ضعفا فإن إجتماعها وتكرارها يشد بعضه بعضاً ومنها:

روي - عن قتادة عن الحسن عن عمران بن حصين عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال : (( لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل )) سنن الدارقطني.


وحديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما :

فروي من طريق عمرو بن عثمان الرقي قال حدثنا عيسى بن يونس عن الأعمش عن أبي سفيان (طلحة بن نافع ) عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال : (( لا نكاح إلا بولي ، فإن اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له )) .المعجم الأوسط للطبراني.

وروي من طريق الإمام أبي حنيفة عن خُصَيف عن جَابِر بن عقيل عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال : (( لا نكاح إلا بولي وشاهدين، من نكح بغير ولي وشاهدين فنكاحه باطل )) جامع مسانيد الإمام أبي حنيفة.

(( لانكاح إلا بولي )) نافية للجنس، واسمها نكرة ، والنكرة في سياق النفي تفيد العموم، ثم إن الأصل في النفي نفي الحقيقة، فيكون المعنى هنا نفي الجواز والصحة، وأما حمله على أن المراد به نفي الكمال فهذا خلاف الأصل، ولايصار إليه إلا بقرينة.

هذا وإن من أهم ما يؤكد دلالة الحديث على أن المرأة لا تعقد عقد نكاحها لنفسها دون وليها : تضافر الآثار الواردة عن جماعة من الصحابة وجمهور التابعين على أنه لا نكاح إلا بولي ، منهم عمر وعلي وابن مسعود وابن عباس وأبو هريرة رضي الله عنهم ، ومن التابعين الحسن البصري وشريح وابن سيرين وسعيد بن المسيب وبكر بن عبد الله المزني وعمر بن عبد العزيز وإبراهيم النخعي ومكحول رحمهم الله جميعا.

وروي عن عائشة،عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : { أيما امرأة نكحت نفسها بغير إذن وليها ، فنكاحها باطل باطل باطل ، فإن أصابها ، فلها المهر بما استحل من فرجها ، فإن اشتجروا ، فالسلطان ولي من لا ولي له } . رواه الإمام أحمد ، وأبو داود.

إن كان الباعث على هذا الخلاف غير السائغ إرضاءا للغرب وملل الكفر،

( والله ورسوله أحق أن يرضوه)، وإن كان ناتجا عن جهل وقلة علم فالسبب في ذلك هو إسناد الأمر لغير أهله ، وهذا الأمر مما نبه إليه نبينا الكريم، وكان من دلائل نبوته وصدق رسالته ، عندما سأله أعرابي، فقال: متى الساعة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة، قال: كيف إضاعتها، قال: إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة). وفي رواية (إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة).

ومن أعجبُ ما قرأتُ تلك المقولة الصادمة: [يضيِّع الدنيا والآخرة رجلان: نصف طبيب، ونصف عالم، نصف طبيب يهلك الأبدان، ونصف عالم يضيع الأديان] ، والأعجبُ من ذلك كله السؤال، فكيف إذا لم يوجد هذا النصف أيضاً.

أبو أيوب

للتواصل والاستشارة

0558166860

كلمات مفتاحية : افضل محامي في ابوظبي,افضل محامي طلاق في ابوظبي, افضل محامي احوال شخصية في دبي ,افضل  ,المحامي ابراهيم التميمي ,رقم محامي في ابوظبي, ارقام محامين في الامارات, المحامي الخزرجي ابوظبي, محامو الامارات ابوظبي

6 تعليقات

  1. سؤال للمحامين في ابوظبي
    دعوى تعويض مدرسة قامها المدعي على مؤسسة أبنية التعليم بصفته مشتري العقار المبني عليه المدرسة بموجب حكم قضائي مكتسب الدرجة القطعية
    محكمتي الدرجة الأولى والثانية حكمت له بذلك الا ان محكمة النقض نقضت القرار وردت دعواه لكونه غير مالك معللة قرارها كان من المفروض عليه ان ينقل الملكية على اسمه ومن ثم يدعي ويطالب بالتعويض
    والسؤال زملاء هل قرارها بمحله القانوني ام لا؟

    ردحذف
  2. صابر بن ناصر13 مارس 2019 4:46 م

    لو سمحتم اريد استشير محامي الطلاق في أبوظبي لدي قضية خلاف زوجي وتريد الانفصال ولكنها تريد جميع حقوقها الزوجية ونفقة مستمرة وتريد اضمن الاولاد لحضانتها ومتعب من حق الروية .. هل يمكنني التصدي لها مع اني ميسور الحال ولا يوجد لدي اي مانع من رعاية الأطفال وجميعهم فوق ١٠ سنوات ... ارجو مراسلتي على الخاص ودمتم

    ردحذف
  3. جوزي مش راضي يطلق بقالنا سنة تقريبا دلوقتي انا في بيت بابا ..

    وبيننا ولد ومش راضية ارفع خلع عشان خاطر ابني

    بس هو بيتمرمغ في حاجتي و كمان فى بيت عيلة و اشك بنسبة كبيرة ان حاجات من حاجتى نزلت لمامته

    انا بفكر ارفع قضية بالقايمة بس ياترى هيكون رد فعله ايه؟

    وهل ممكن يرفع نشوز؟ وقتها لو انا رفعت خلع بعد النشوز بقا هقدر اخلع؟ و لا هيكون الوضع ايه؟

    انا مش عايزة ابدأ بالشر لكن القايمة شايفة ان دا تعب و شقا اهلى ماينفعش افضل ساكتة كدا وفي نفس الوقت شايفاها قضية ما تضرش ابني في حاجة ولا نفسيته

    قولولى رأيكو لان فيه صحاب ليا بيقولولى سيبي الوضع على ما هو عليه بلاش مشاكل.
    الاجابة
    المحامي شريف الأمين ١ - اذا تعلق في الوكالة حق للوكيل او للغير تكون غير قابلة للعزل ولاتتأثر بوفاة الموكل
    ٢_ كذلك اذا تعلق بها حق للوكيل او للغير تكون غير قابلة للعزل ولم لم يذكر فيها عبارة غير قابلة للعزل
    العبرة للمضمون والآثار المترتبة على الوكالة
    ٣_ حسب اعتقادي لايجوز لاحدهما التصرف بدون الآخر
    ......
    الاجابة 2 : المحامي
    Mousa Eskandar جواب السؤال الأول لاتتأثر ابدا
    وبخصوص الثاني تكتب عبارة غير قابلة للعزل بعد براءة ذمة العقار من الدوائر المالية لتصبح بيع منجز وبالتالي لايمكن اعتبارها غير قابلة للعزل الا بهذه الحالة
    والاجابة بخصوص الثالث لايمكنه البيع بمفرده الا حصته فقط

    ردحذف
  4. صمتي لغتي5 مايو 2019 4:39 م

    لدي استشارة شرعية يا محامين .طليقي كلم اهلي قبل يومين أنه يبغي ايوكل محامي لانتزاع حضانة اطفالي مني مع العلم أنه ما يملك وظيفة يصرف عليها على العيال ودائما في حالة طشش وشلل وما يصلح للحضانة رجاءا اتساعدوني على الخاص تكفون

    ردحذف
  5. الابن هجر البيت الذي استأجره وهجر زوجته. العقد مسجل بالبلدية والاب يدفع الايجار حاليا. الاب يريد عمل عقد ايجار للبيت بالبلدية مسجل باسمه. ما أفضل طريقة: إخلاء البيت وتسليمه للمالك أم تعهد خطي من الزوجة بعدم علاقتها بالمأجور؟

    ردحذف
  6. ابي محامي طلاق11 يونيو 2019 2:15 م

    Saher Saeed
    السلام عليكم رمضان كريم ي جماعة في دعوى الطلاق للشقاق إذا الراجل طلق قبل قرار الحكمين اها الدعوى مصيرة شنو وهل ممكن القاضي أصدر قرار الطلاق بعدا كدا

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام