الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

افضل محامي في إمارة الشارقة 2022



إذا وجدت نفسك في مأزق قانوني في الشارقة، فمن الأفضل استشارة محامي في الشارقة ذي خبرة في القوانين والأعراف المحلية. هناك عدد من مكاتب المحاماة ذات السمعة الطيبة في الشارقة والتي يمكنها تقديم المشورة والمساعدة القانونية المتخصصة لك. تقدم العديد من هذه الشركات استشارات أولية مجانية، لذا فإن الأمر يستحق التسوق للعثور على الخيار المناسب لاحتياجاتك.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى استشارة محام في الشارقة. ربما تم اتهامك بارتكاب جريمة وتحتاج إلى تمثيل قانوني، أو أنك تخطط لبدء عمل تجاري وتحتاج إلى مشورة حول أفضل طريقة لإنشاء شركتك. مهما كان السبب، من المهم اختيار محامٍ من ذوي الخبرة والمؤهلين للتعامل مع قضيتك الخاصة. هناك عدة طرق للعثور على محامٍ جيد في الشارقة.

 يمكنك أن تطلب من الأصدقاء أو العائلة توصيات، أو ابحث على الإنترنت عن محامين متخصصين في مجال القانون الذي تحتاج إلى المساعدة معهم. بمجرد العثور على عدد قليل من المحامين المحتملين، من المهم مقابلتهم شخصيًا للتعرف بشكل أفضل على ما إذا كانوا مناسبين لك أم لا. أثناء استشارتك، تأكد من سؤال المحامي عن تجربته في التعامل مع قضايا مثل قضيتك، فضلا عن معدل نجاحهم. يجب عليك أيضًا الاستفسار عن رسومهم حتى تتمكن من وضع الميزانية وفقًا لذلك. بمجرد العثور على محام

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى استشارة محامي في الشارقة. ربما تم اتهامك بارتكاب جريمة وتحتاج إلى تمثيل قانوني. ربما تكون في طلاق وتحتاج إلى مشورة بشأن حضانة الأطفال أو تقسيم الممتلكات. أو ربما تقوم بإنشاء شركة جديدة وتحتاج إلى مساعدة في التفاوض على العقود أو تكوين الأعمال. مهما كان سبب احتياجك إلى المساعدة القانونية، فمن المهم اختيار محامٍ من ذوي الخبرة والمعرفة في مجال القانون ذي الصلة بقضيتك.

افضل محامي في إمارة الشارقة 

best lawyer in sharjah


من هو افضل محامي في الشارقة ؟ ليس من المعقول ان يكون المحامين على درجة واحدة من التميزة والجودة في تقديم الخدمات القانونية , فالمحاماة مثلها مثل باقي المهن الاخرى بها المحترف والمميز وبها دون ذلك ’ لذلك لابد من التروي قبل اختيار افضل محامي في الشارقة وغيرها من المدن : افضل محامي في العين وافضل محامي في رأس الخيمة وافضل محامي في دبي وافضل محامي في ابوظبي..


للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني في الشارقة وكافة مناطق دولة الامارات

للتواصل والاستشارة

افضل محامي في إمارة الشارقة
افضل محامي في إمارة الشارقة 


الدفاع عن الحق واجب مقدس:



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده،،،

لطالما شنفت أذاننا هذه العبارة الجميلة والكلمات المنسقة التي تنشرح لها الصدور وتطمئن لها النفوس، فكلمة حق لها في كل نفس موقعها، فبرهانها غير محتاج إلى إقامة دليل، لأنها مستقرة في الأذهان ، وتستغنى عن البيان و عن إقامة البرهان.

والحق في اللغةً يعني الثبوت والوجوب، والأمر الثابت، وضد الحق الباطل - لقوله جل وعلا: ( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون).

والحق في اصطلاح الفقهاء هو ما منحه الشرع للناس كافة على السواء وألزم كلا منهم بأحترامه وعدم الاعتداء على ما هو لغيره، و هو الشئ الثابت لله أو للإنسان على الغير بالشرع.


والحق في إصطلاح القانون هوما يستطيع الفرد العمل به في إطار مايسمى بالشرعية القانونية، أو بعبارة أخرى ثبوت قيمة معينة لشخص معين بمقتضى القانون.


و الحقّ هو اسمٌ من أسماء الله تعالى، 


التي وصف بها نفسه في قوله عز وجل: (ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ) "الحج"، و مفهوم الحق في الإسلام له دلالات واسعة وتعريفات كثيرة،والحقوق في الإسلام تتميز بالثبات فهي غير قابلة للتغيير أوالتبديل، لأرتباطها بما شرعه الله عز وجل.


وقد أكثر الناس قديماً وحديثاً الكلام عن الحق، وإذا كثر الكلام عن شئ فذاك لأهميته وعلو قدره وعِظم أمره، والحق أرفع وأجل من ذلك بكثير، فكل شئ في هذا الكون تمر به مراحل وفيه تغير فالقمر على سبيل المثال يدور بين نقص و كمال،والبحر يسير بين مد و زجر،وكذا الحال فالزمن يتقلب بين صيف و شتاء وربيع وخريف،فكل شيئ تطرأ عليه عوامل التحول والتغيير إلا الحق فإنه لا يحول و لا يزول و لا يتغير، لذلك كان سائغاً أن يكثر الحديث عنه وصفاً ومدحاً، وتبياناً.


للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني في الشارقة وكافة مناطق دولة الامارات

للتواصل والاستشارة


والحق قديم عتيد،


 وهو يعلو و لا يعلى عليه، ولا تؤثر عليه سحائب الباطل وإن علت وطال ليلها، فالحق سيف قاطع كما تقول الحكمة الهندية، وفي الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (الخير عادة والشر لجاجة ومن يرد الله به خيرا يفقهه في الدين) وهو الموافق للمثل المشهور [ الحق أبلج والباطل لجلج] أي أن الحق واضح جلي وللباطل ظلمة يضيق بها القلب عن قبوله فلا يدخل فيه إلا بتردد وانقباض للقلب عن قبوله. ورحم الله أمير الشعراء القائل:


الحق سهم لا ترشه بباطل***ما كان سهم المبطلين سديدا



لذلك كان إظهار الحق ونصرته، لا تقتضي التواء أو كذبا أوضجيجا وعويل أو ارتفاع الاصوات، وانتفاخ الأوداج،أو أن يزبد صاحبه ويرعد، بقدر ما يحتاج إلى حُسن بيان وقوة إيضاح بحجة وبرهان، فالحق لا يقاوم سلطانه، ورحم الله مالك بن أنس الفقيه والمحدِّث حيث قال: (إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب , فاعلم أنه معلول النية؛ لأن الحق لا يحتاج إلى هذا .. يكفي الحق أن تصدح به حتى يستجاب له)، والحق جدير بأن يتبع وينقاد إليه وقوله والصدح به من أوجب الواجبات لشرفه وعلو مرتبته، وقد علم ذلك فلاسفة اليونان فقال حكيمهم سقراط[ قل الحق و إن كان عليك].



والدفاع عن الحق هو الصراع بين الخير والشر، يقول المولى جل وعلا:((كذلك يضرب الله الحق والباطل)) "الرعد"، {ويجادل الذين كفروا بالباطل ليدحضوا به الحق} "الإسراء". وليس المدافع عن الحق فقط هو من ينصر مظلوما،أو يرد حقا، أو يدفع ظلما، أو يكف يد الباغي والمعتدي،الدفاع عن الحق أوسع وأشمل من هذا المفهوم الضيق بكثير،فالثبات على المنهج الحق، والدعوة إلى الدين الحق "الإسلام" وتبني منهج الأنبياء والرسل، كأعظم دعاة إلى الحق هو في حد ذاته دفاعاً عن الحق، و إن الرسل و الأنبياء هم في طليعة المدافعين عن الحق ودفاعهم هو الدفاع الحقيقي عن الحق، و يليهم في المرتبة العلماء الربانيين، ثم الدعاة المخلصين، وإن أكمل الناس من كان على منهج الحق ويدعو إلى الحق. افضل محامي في الامارات 


وتأتي المحاماة كمهنة ضمن منظومة الدفاع عن الحق، لكونها تُعنى بإثبات الحقوق ،ورفع الظلم ، ونُصرة الحق، والمحامون هم جزء أصيل في هذه المنظومة، و لكن ليس كل محامي مدافع عن الحق، بل الأنسب والأليق بكل محامي أن يكون مدافعاً عن الحق ، وداعيا للحق، وملتزما بالمنهج الحق.فلابد للقادة في كل شيئ أن يكونوا قدواً، والأمر المتعين بيانه هنا هو أن الدفاع عن الحق له أصول وقواعد، ومن تلك الأصول:



  • 1) الشجاعة ، فكل من ينبري للدفاع عن الحق يحتاج إلى جرأة وإقدام، وكما يقال أن الشجاعة صنفان أحدهما:الإقدام على مواقع القتال، والثبات على مكافحة الأبطال وتسمى بالشجاعة الحربية، وهي لحماية الأوطان وتحقيق الأمن في البلاد، يقول الناظم:

تأخَّرتُ أستبقي الحياةَ فلم أجدْ ** لنفسي حياةً مثلَ أنْ أتقدَّما

وثانيهما: الإقدام على قول الحق وهذا النوع من الشجاعة يُعرف بالشجاعة الأدبية وهي ضرورية جداً ليكون الناس على بصيرة من الحقِّ والباطل، والصواب والخطأ، فيقيمون الحقَّ، ويرجعون إلى الصواب، ولا تخفى أهمية الشجاعة في قول الحق وما لها من تأثير، بل أن فائدة الشجاعة والإقدام في قول الحق أكبر من خسارته، يؤكده قول أبو الطيب المتنبي:

الرأيُ قبلَ شجاعةِ الشُّجعانِ** هو أوَّلٌ وهي المحلُّ الثَّاني

وإذا هما اجتمعا لنفْسٍ حرَّةٍ ** حازتْ مِنَ العلياءِ كلَّ مكانِ

  • 2) التجرد ونكران الذات، وأعني بالتجرد هنا التخلص التام عن هوى النفس ورغباتها بأن يجعل المحامي نفسه لله، والتجرد مرتبة سامقة ودرجة سامية رفيعة، ولا يتأتى الوصول إلى هذه الرتبة الرفيعة إلا بمجاهدة النفس وذلك بإلزامها الطاعة وكفها عن الشهوات وتخليصها من الشبهات، وحتى تنال هذه الرتبة العالية التي هي خير مؤهل لممارسة المحاماة لابد من التضحيات فمن يريد زروة المعالي لابد أن يلتزم طريق الصبر، فلكل رتبة عالية وهدف نبيل ثمنه،أو قل إن شئت كما قال المتنبي مخاطبًا نفسه:

تُرِيدينَ إتيانَ المعالي رخيصةً ** و لا بد دون الشهدِ من إبْرِ النَّحلِ

  • 3) العلم: فهو السلاح والعدة، فليس معنى أنه حق لا يحتاج إلى حٌسن استدلال وقوة حجة وحٌسن إيضاح. فلا يليق بمن يمتطي صهوة جواد الدفاع عن الحق أن يكون جاهلا بما يدافع عنه، فهو بجهله مضيعاً للحق ومعيناً على إضاعته،لأن الدفاع عن الحق لا يأتي من عقول فارقة ومنطق ضعيف بل لابد له من علم وبصيرة، ودراية، وقوة حجة وبرهان، وحٌسن بيان وقوة إيضاح، فكما أن كل معركة تحتاج إلى عدة من سلاح وذخبرة، وعتاد، فكذلك الصدح بالحق والدفاع عنه؛ يحتاج إلى ذخيرة المعرفة والعلم.

  • 4) الصدق: فالدفاع عن الحق يكون بالحق والحق يقتضي تحري الصدق. فالدفاع عن الحق يكون بقول الحق لا بالتلون والمداهنة وتزييف الواقع وقلب الحقائق، وتبني الباطل.

وليعلم أهل القانون، أن الدفاع عن الحق أشمل وأوسع من أن تتبنى أو تحرص على سيادة وتطبيق القانون، فهو عبارة عن تشريع قد يوجد فيه بعض الخلل ويتخلله شئ من النقص وأوجه القصور لأن واضعه بشر والبشر من صفاتهم النقص وعدم الكمال،بالتالي فالقانون لا يمثل في كل الاحوال الحق والعدل، وكذلالقانون ليس في كل الأحوال منصفاً وعادلاً منتجاً لآثار اجتماعية في صالح المصلحة العامة، والحق أشمل من القانون. والحقوق منها ما هو مقنن ومنها ما ليس كذلك كحق الله على عباده وبعض الحقوق الأسرية مثل طاعة الابن لأبيه، وحق الابن على أبيه في التسمية باسم طيب يليق به كإنسان.

وليعلم كل محامي أن المحاماة لم تنل هذا الشرف والمنزلة الرفيعة، ولم يسطع نجمها إلا، لإرتباطها بالدفاع عن الحق لأن نصرة الحق شرف، فمتى حادت المحاماة عن ذلك، فلا شرف لها ولا كرامة، ولا قداس لما يقدمه المحامون من دفاع، طالما أنه دفاعا في غير الحق، لأنه ما ليس حقاً يدخل في الباطل .

والمحامي غير المؤهل وغير المتجرد لا يمكن أن يكون مدافعا عن الحق أو جديراً بالدفاع عن الحق، وذلك لأمر بسيط ألا وهو أن الجاهل لا يرجى منه تعليما، فضلا عن أن يكون معلما، ومن ليس مؤهلاً لا يمكنه أن يصدح بالحق أو أن يرتجى منه دفاعا عنه، ففاقد الشئ لا يعطيه.

رحم الله الإمام أبو عبد الله جعفر بن محمد الصادق حيث قال معلما لهذه الأمة ومؤدبا [أقربكم إلى الحق أحسنكم أدبا في الدين ].

للتواصل مع المحامي والمستشار القانوني في الشارقة وكافة مناطق دولة الامارات

للتواصل والاستشارة





قرار تمييزي قانون الاحوال الشخصية 

لدى التدقيق والمداولة وجد ان الطعن التمييزي مقدم ضمن المدة القانونية قرر قبوله شكلآ ولدى عطف النظر على الحكم المميز وجد انه غير صحيح ومخالف لاحكام الشرع والقانون ذلك ان المحضونين كل من (ف ع) وان كانا خارج سن الحضانه لان عمر كل واحد منهما اكثر من عشر سنوات الا ان المميزة هي الحاضنة الفعلية لهما وهما لا زالا تحت حضانتها وحيث انهما لا زالا قاصرين فلابد من شخص يقوم بتمشية امورهما في الدوائر الرسمية مثل مراجعة مدارسهم والاحوال الشخصية بصدد معاملاتهم وكذلك دائرة البطاقة الوطنية بأستثناء دائرة الجوازات والسفر بهما خارج العراق ولما كانا المذكورين تحت رعاية وحضانة المميزة من الناحية الفعلية والواقعية فكان على المحكمه ان تحكم لها بتأييد الحضانة وان لم تطلب تمديد الحضانة والذي هو اصلآ يشكل موضوع اخر ولما كانت المحكمة حسمت الدعوى خلافآ لوجهة النظر المتقدمة الامر الذي اخل بصحة حكمها المميز لذا قرر نقضه واعادة الدعوى الى محكمتها لاتباع ما تقدم على ان يبقى رسم التمييز تابعآ للنتيجة وصدر القرار بالاتفاق في ١٢/رجب /١٤٣٩ هجري الموافق ٢٠١٨/٣/٢٩م
أبوأيوب.
اشهر مكاتب المحاماه في دبي محامي شاطر في دبي افضل محامي في ابوظبي افضل محامي احوال شخصية في ابوظبي

9 تعليقات

  1. اريد محامي جنائي لقضية جزائية في الشارقة

    ردحذف
  2. بارك الله فيك محامي متميز ومتقن لعمله . ارجو ان يكون بيننا تعاملات قريبا باذن الله

    ردحذف
  3. ابو صالح العتيبي4 مارس 2019 في 10:18 ص

    اشكرك استاذي الفاضل من اعماق قلبي على ما قدمته لي من مساعدة قانونية ، اتمنى من كل من يشاهد هذا المنشور أن لا يتتردد في توكيل المحامي، ستجد المعاملة الحسنة والمرونة في التعاطي مع قضيتك دون كلل أو ملل من كثرة الطلبات .. هنيئا لإمارة الشارقة لكونك احد أبنائها سعادة المحامي الموقر ..

    ردحذف
  4. تم سرقة بعض الاغراض من منشأه حكومية وتم اخبار الشرطة واخذت افادات جميع الموظفين فيها وتم تحويل الضبط الى النيابة والتي بدورها حولته الى المحكمة بجرم الاهمال الوظيفي .. فما عقوبه الاهمال الوظيفي الغرامة ام السجن وهل قرار المحكمة مبرم ام يكون قابل للاستئناف والنقض ؟؟

    ردحذف
  5. يسعد اوقاتكم السادة المحامين ابي محامي شاطر في الشارجه لقضية مالية ضد إحدى الشركات العاملة في الإمارة كم تحتاج القضية من جهد ووقت لحتى تتحصل الفلوس.. تكفون

    ردحذف
  6. موكل صاحب شركةاماراتية تعامل مع شركة يونانية وأخذت منه بضاعة بداخل ميناء من مواني مصر ولم تسدد قيمتها هل من حل يا أساتذة ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  7. سعادة المستشار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا عن هذا العمل وانشاء الله يكون فى ميزان حسناتك
    لى سؤال
    فانا لدى دعوى فى الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية وبعد تداول القضية فى الجلسات حجزت لاصدار القرار بعد شهرين اعتبارا من يوم 2 / 6 / 1431 هـ
    وعندما طلبت من الموظف المختص اعطائى ورقة بها ان الدعوى قيد اصدار القرار بعد شهرين حتى اتمكن من تجديد تصريح الاقامة ن الجوازات وكذلك اثبات اننى امكث فى المملكة على ذمة انتظار القرار رفض وقال لن نعطيك شيئا لجأت الى رئيس الهيئة العليا فذكر نفس الكلام وقال لى اذهب الى مكتب العمل فذهبت الى مكتب المل قالوا لى ايه اثباتك ما لنا صلاح وانا الان لا اعلم ماذا افعل وتصريح الاقامة انتهى فالى اى جهة اذهب ؟وانا لا اريد دخول مناوشات مع الهيئة العليا حتى لا يؤثر ذلك على القرار الصادر من الهيئة فماذا افعل والى اين اذهب؟

    ردحذف
  8. المحامي مازن بلوق14 مايو 2019 في 2:21 م

    تذكير .

    تذكر أنه إذا أقيمت دعوى جزائية بجرم التزوير في مستند مبرز كدليل لدعوى مدنية ، وجب على المحكمة المدنية استئختار الدعوى المدنية بحكم القانون لحين صدور قرار مبرم عن القضاء الجزائي بموضوع التزوير المدعى به تطبيقا لقاعدة الجزائي يعقل المدني و تحاشيا لتضارب اﻷحكام .

    ردحذف
  9. تذكر أنه من اﻷخطاء الشائعة في العقود ذكر المبالغ باﻷرقام فقط دون تفقيطها كتابة مما يفتح الباب على مصراعيه لتزويرها و التلاعب بمقدارها بسهولة عن طريق التحميل أو إضافة اﻷصفار فتتضاعف المبالغ .

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام