الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

افضل محامي تجاري في دبي - ابوظبي

مكتب محامي تجاري في دبي - ابوظبي الامارت العربية المتحدة


مكتب محاماة في دبي ابوظبي يستقبل القضايا التجارية والمنازعات على العلاقات التجارية بين الشركات في دبي وابوظبي والتجار فيما يخص تعاملاتهم - يتوفر لدينا طرق بديلة للمحاكم والمتمثلة في التحكيم التجاري كحل بديل للمنازعات القضائية المرهقة والتي تستغرق الوقت والجهد واضاعة امد القضائي لاوقات طويلة ومكفلة ماديا 


محامي تجاري في دبي
محامي تجاري في دبي


حقيقة ان التحكيم التجاري السبيل السريع لحل الاشكالات العالقة في العلاقات التجارية دون اللجوء للمحاكم باقل التكاليف والخسائر الممكنة .. يمكنك التواصل مع المحامي التجاري في دبي وابوظبي عبر الاتصال عبر الارقام الظاهرة ادناه .


 الدفاتر التجاريه واهميتها في الاثبات


بقلم المحامي ليث غازي الزهيري 

  • ان السندات الغير معدة للاثبات لا تحمل عادة توقيع ذوي الشأن ، الا ان المشرع يعطيها قوة بالاثبات وفقاً لشروط خاصه نظمتها احكام  قانون الاثبات المعدل ومن ضمن هذه السندات هي الدفاتر التجاريه ،


  • حيث ان قانون التجاره قد الزم التجار بمسك الدفاتر التي نصت عليها الماده ١٢ من قانون التجاره رقم ٣٠ لسنة ١٩٨٤ والسبب الاساسي لمسك هذه الدفاتر هي لتنظيم اعمال التاجر .


الا ان الماده ٢٨ /اولا من قانون الاثبات قد وضع قاعدة عامه مؤدها #ان القيود الوارده في الدفاتر التي يوجب بمسكها سواء كانت منتظمه او غير منتظمه ولا تكون حجة لصاحبها ، الا انه في الفقره الثانيه من ذات الماده اجاز ان تكون تلك القيود حجة على صاحبها شريطة عدم تجزئة الاقرار المثبت فيها. 


لكن المشرع هنا لم يميز في النص بين التاجر وغير التاجر .

وفقا لما رسمه قانون الاثبات فان للغير سواء كان تاجرا. او غبر تاجر ان يحتج بما دونه التاجر في دفاتره لاثبات حق يدعيه . 


اجازة قانون الاثبات للمحكمة توجيه اليمين المتممه لمن يتمسك بالقيود الوارده في دفاتره كونها لا تعتبر حجة لصاحبها حسب احكام القانون وكذلك في الحالتين التي اوردهما المشرع  " اذا اجازت ان تكون القيود حجة لصاحبها في حالتين" :-

  1.  اذا ذكر فيها صراحة ان استوفى ديناً 
  2.  اذا ذكر فيها صراحة انه قصد بما دون فيها ان تقوم مقام السند لمن اثبت حقاً لمصلحته. 

لاجل ضمان حقوق الغير فأن المشرع قد نص صراحة على اعتبار القيود المدونه في الدفاتر الالزاميه المنتظمة وغير المنتظمه من قبل العاملين مع صاحب الدفاتر المأذونين في ذلك بحكم القيود المدونه من قبله .


استشارة قانونية تجارية 

مسائكم ورد زملائي ( دعوى نفقة طفل ...الاب يعمل موظف ولديه عمل اخر محل للزيوت وفلاتر السيارات انكر الاب العمل الثاني امام المحكمه وقررت المحكمه اجراء الكشف عن محل العمل ماهي وسيلة الاثبات الاكثر ضمان كون ملكية ماموجود داخل المحل تابعه للاب بغية تلافي امر تزوير الاوراق المحل او ادعاء عائدية المحل لشخص اخر.

الرد من المستشار المحامي في دبي والعراق محمد الربيعي

 اخي الكريم امامك طريقان اولها دفتر الوصولات وسجلات المحل وتواقيع المدعى عليه عليها وثانيها مفاتحة الهيءة العامة للضراءب فيما اذا كان المدعى عليه مسجل في سجلاتها وطبيعة النشاط مع تحفضي على موضوع البينة الشخصية التي غالبا ما تثبت عمل المدعى عليه لوجود قرينة عمله كموظف وبالتالي سيعتبرك القاضي عاجزا عن الاثبات ..

مصطفى علي مرافعه وحده بعد الكشف أو 2 اول مرافعه اتجيبين الشهود وراها راح تنحال الى خبير قضائي واذا الخبير كال استمهل بغية قراءة الدعوى ومن ثم كتابة التقرير هذا التأجيل الثاني وبعدين يصدر قرار انا بالنسبه الوقت فهذا حسب جدول السيد القاضي.

استشارة قانونية في قانون الاثبات - الاجراءات المدنية 

أدعى شخص أمام محكمة البداءة ان المدعى عليه (الساحب) حرر له صك مقداره ١٠ مليون درهم اماراتي ضمانا لمبلغ دفعه المدعي للساحب لعمل تجاري بينهماسنة ٢٠١٦ لم يوف الساحب بألتزامه فتقدم المدعي الى المصرف ليكتشف ان الصك بلا رصيد .. دفع وكيل المدعى عليه (الساحب) ان المدعى عليه سبق وان بلغ عن ضياع دفتر الصكوك الخاص به عام ٢٠١٥ وان ذلك مثبت بالأوراق الرسمية لو كنت وكيلا عن المدعي ما الدفوع التي تتقدم بها لأستيفاء حقوق موكلك ؟؟؟

حيدر حسين لم يشترط القانون وجود دفتر الصكوك من عدمه بما انه اقام دعوى مدنية وهنا الصك بوصفه اداة ضمان يخضع لقواعد الورقة التجارية عليه اطلب من المحكمة الاستكتاب عند انكار المدعي.

Ahmed Alshamary استاذ حيدر تقصد عند انكار المدعى عليه .. طبعا لم يشترط القانون وجود دفتر صكوك لكن المدعى عليه أفتعل هذه الحيله محاولة منه أيهام المحكمة ان من حرر الصك بأسمه شخص مجهول تحياتي .

حيدر حسين استاذ احمد حبيبي الصك موضوع الدعوى اما يقر بيه خصمك ويقر بكل البينات الواردة بيه او ينكر وفي حالة انكاره تطلب من المحكمة الاستكتاب لمطابقة توقيعه من عدمه

محامي شاطر في دبي مكاتب المحاماة في شارع الشيخ زايد ايميلات مكاتب المحاماة بالامارات اسعار المحامين في الامارات محامي قضايا عمالية دبي محامي مصري في دبي افضل محامي في عجمان محام دبي

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام