الاتصال على الخط الساخن : 0562565918
الاتصال من خارج الدولة : 00971562565918

محامي تعويضات في دبي ابوظبي الامارات

افضل محامي قضايا تعويضات في دبي ابوظبي الامارات

تعويض اصابات العمل والامراض المهنية في الامارات 



قد تكون تعمل في مصنع أو في شركة أو في مؤسسة أو في المزرعة. قد تكون سائق أو عامل أو سكرتير او حتى مشرف عمال. بغض النظر ، يمكن أن تتعرض للاذى أثناء العمل. وهذا الامر شائع ما دمت تعمل . هذا بالتاكيد  يعني أنك بحاجة إلى رفع دعوى تعويض اصابات عمالية

من المفترض أنك تستحق التعويض العمالي

نتيجة تاذيك من الوظيفة ولا تستطيع بسبب الاصابة او المرض المهني من العمل وبالتالي فقدان الدخل ، لذا يمكنك تقديم طلب للحصول على المعونات ، وستحصل على نسبة من التعويض. في المقابل ، فإن صاحب العمل وزملاء العمل لديك لا يتحملون المسؤولية عن إصابتك أثناء العمل - لا يمكنك مقاضاتهم لاسباب ادبية او بدافع العلاقة الوطيدة فيما بينكم ، في بعض الاحيان ، ولكن لا تزال بمقدورك الحصول على مستحقاتك من الشركة المؤمن لديها رب العمل . 

هذه هي الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها تعويض العمال. ومع ذلك ، فإنه لا يعمل دائما من هذا القبيل. تحاول شركات التأمين أو أرباب العمل أحيانًا رفض و / أو تقليل الاموال المدفوعة للعمال المصابين في الوظيفة. قد يزعمون أن إصابات العمال قد حصلت وتطورت أثناء عدم وجودهم في الوظيفة أو أن إصابة العامل  ليست خطيرة كما يقول العامل ولا تستحق التعويض.

يمكنك التوجه الى المحكمة المختصة

 ومطالبة شركة التامين و/او رب العمل متضامنين متكافلين بالتعويض العادل الذي تستحقه والمنصوص عليه نظاما ولكن قد تستغرق الاجراءات وقتا اطول ومحبط اكثر من المتوقع في اغلب الاحيان.

ولكن يمكن لمحامي تعويض العمال ذوي الخبرة الكبيرة أن يسهل عليك الامر. إذا تأذيت أنت أو أحد أفراد أسرتك في الوظيفة ورُفضت مطالبتك الاولية الموجهة الى رب العمل او شركة التأمين ، يمكنك الاتصال بفريق المحامين المتخصصين في مكتبنا والحصول على الاستشارات القانونية وتقييم موقف قضيتك ونسبة النجاح مجانا دون مقابل ان رغبت بتوكيل المحامي.

ماذا يفعل محامي تعويض العمال؟

 يقوم محامونا في مكتب المحامي راشد النعيمي للمحاماة والاستشارات القانونية  بمساعدة العمال الذين أصيبوا أثناء العمل وتم رفض مطالبات شركات العمال الخاصة بهم. باستخدام تجربتنا في الدفاع عن العمال ، نساعدهم على التنقل في عملية محاولة استرداد الأموال التي قد يكونون مستحقين عليها بحق. يتعامل محامونا مع مطالبات الإصابة أثناء العمل والتي تشمل ، على سبيل المثال لا الحصر:
  1. الإصابات العضلية والعظام المكسورة والأربطة الممزقة والأصفاد الدوارة الممزقة والغضاريف المنفتقة من الرفع أو الدفع أو أي أعمال أخرى ؛
  2. الامراض الناتجة من التعرض للسموم ، بما في ذلك الأمراض المهنية مثل ورم الظهارة المتوسطة أو الرئة السوداء,سرطان الجلد ..
  3. إصابات الرأس مثل الارتجاج أو إصابات الدماغ المؤلمة من الأجسام الساقطة أو نتيجةالسقوط  اثناء العمل.
  4. التهاب الأوتار أو غيرها من إصابات الحركة المتكررة.
  5. حوادث البناء
  6. فقدان السمع أو تلفه .
  7. إصابات الحروق الناتجة عن الحوادث مثل الصعق بالكهرباء .
  8. إصابات متنوعة في الظهر والحبل الشوكي والكتف والعينين والركبتين والرقبة والورك وأعضاء الجهاز التنفسي والكاحلين والمعصمين والقدمين واليدين.
  9. مطالبات الطرف الثالث: في الحقيقة لا يكون تعويض العمال خطأً في العادة ، حيث يحق للعمال الذين أصيبوا أثناء العمل من قبل منتجات أو آلات يمكنهم مقاضاة الشركة المصنعة لتلك الادوات للحصول على تعويض في المحكمة (بالإضافة إلى تقديم دعوى مطالبة تعويض العمال القياسية ).
قد تكون هذه الإصابات ناتجة عن حوادث لا يمكن تجنبها أو بيئات عمل خطرة أو تدريبات غير كافية أو خلل في الآلات. ومع ذلك ، بموجب تعويض العمال ، لا يُطلب من الموظفين إثبات سبب وقوع إصابتهم ، لأن تعويض العمال هو نظام خالٍ من الأخطاء يعوض العمال المصابين دون أي اعتبار للإهمال أو الخطأ.

مطالبات تعويض العمال: الأهلية والإيداع

تعتمد أهلية تعويض العمال على عدة عوامل ، بما في ذلك الحالة التي تكون فيها وظيفة العامل ، إذا كان الموظف يعمل لدى الحكومة  ، وحتى في قطاع الصناعة (على سبيل المثال ، صناعة السكك الحديدية لديها نظام خاص بها ينص عليه قانون خاص) . وبشكل عام ، تتم تغطية معظم الموظفين من خلال خطة تعويض العمال من نوع ما.

غالبية الإصابات غير المقصودة ، والأمراض ، والحوادث ، والوفيات التي تحدث في مكان العمل مشمولة بقوانين تعويض العمال. الأهم من ذلك ، لأن تعويض العمال هو نظام بلا أخطاء ، لا يتعين على العمال إثبات خطأ إصاباتهم لاسترداد الاستحقاقات فالخطأ مفترض وقائم.

في العديد من الدول ومن ضمنها الامارات العربية المتحدة ، يجب على العامل إبلاغ صاحب العمل عن إصابة العمل في مكان العمل خلال 30 يومًا من وقوع الحادث. العامل لديه قدر محدد من الوقت بعد تقرير الإصابة الأولي لتقديم مطالبة تعويض العمال - في بعض الدول الى عامين .
  • عند الإبلاغ عن الحادث لأول مرة ، يجب على العامل المصاب تقديم تفاصيل محددة ، مثل:
  • أسماء الشهود 
  • موقع الحادث
  • سبب الحادث 
  • وقت وتاريخ الحادث والإصابة.

ما هو الفحص الطبي "للشركات" المستقلة؟ 

يسعى العامل المصاب إلى إجراء تقييم طبي فوري عبر تقرير طبي يصدر عن لجنة من الاطباء  لتحديد مدى إصابته من قِبل مزود طبي معتمد "معتمد" من اختيار صاحب العمل - قد تختلف تفاصيل ذلك اعتمادًا على الحالة. ويمكن لمحامي الاخطاء الطبية متابعة نتائج التقرير ومدى توافقها مع حالة المريض.

ينبغي على العمال المصابين الخضوع لفحص طبي مستقل أو فحص طبي للتأمين. توضح من الناحية النظرية ، الحالة الصحية للعامل وتحدد ما إذا كانت الإصابة ناتجة عن نشاط متعلق بالعمل. وتهدف إلى تقديم تشخيص دقيق والتوصية بالعلاج المناسب ، فإن شركات التأمين غالباً ما تستخدم هذا كأداة للحد من الدفعات والمسؤولية. ستؤثر شهادة الطبيب المعالج على شدة إصابات العامل بشكل كبير على مقدار المستحقات الممنوحة. 

يمكن للأطباء المعينين العمل جنبا إلى جنب مع شركات التأمين لحماية المصالح المالية لكلا الطرفين ، في بعض الأحيان عن طريق إنكار وجود إصابة أو اثبات ان الاصابة تمت خارج مكان العمل او اوقات العمل الرسمي لاجبار العامل للعودة إلى العمل. 

لضمان حصولك على التشخيص الصحيح ، من المهم أن يساعدك محامي متمرس في هذه العملية.

 إذا قمت بتوكيل محامي تعويضات العمال

 فلن تدفع رسومًا أو نفقات ما لم تربح قضيتك. إذا تم رفض المطالبة بالتعويضات الخاصة بك ، لمعرفة المزيد حول كيف يمكننا المساعدة. يعمل محامونا في مجموعة متنوعة من المجالات في ابوظبي وامارة دبي. تعرف على المزيد حول تفاصيل دعاوى الإصابة الشخصية وكيف يمكننا مساعدتك في الحصول على تعويض عن إصاباتك. الاتصال على 0562565918

2 تعليقات

  1. محتاج زميل متخصص في قضايا مجلس الدوله تعويضات؟

    ردحذف
  2. الزملاء الأساتذة الأكارم :
    حصل حادث سير و تم اقامة دعوى تعويض و انتهت الدعوى و قبض المدعي تعويض عن اصابته
    و بنفس الوقت كان قد استحصل على تعويض عن اصابة عمل عن نفس الحادث
    و بعد فترة اقامت مؤسسة التأمينات دعوى على السائق للحصول منه على التعويض الذي دفعته للمتضرر
    و قامت بالحجز على سيارة السائق
    هل من طريقة لأفادة السائق و عدم دفعه مبلغ التعويض

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام