الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

شركة تحصيل ديون في دبي ابوظبي - محامي تحصيل الديون

مكتب محاماة تحصيل ديون في دبي ابوظبي

مما لاشك فيه ان الشركات في دبي والامارات واثناء مسيرتها الاقتصادية تواجه العديد من  المشاكل ولعل ابرزها تعثر تحصيل الديون على العملاء, مما يشكل معضلة حقيقة في حجم السيولة لدى الشركات الدائنة وتطر هذه الشركات للاقتراض احيانا لسد العجز الحاصل على الموازنة العامة.

شركة تحصيل ديون في دبي ابوظبي - محامي تحصيل الديون
شركة تحصيل ديون في دبي ابوظبي - محامي تحصيل الديون

افضل مكتب تحصيل ديون في دبي ابوظبي الامارات


شركة تحصيل ديون في دبي - تمتلك شركتنا للمحاماة وجمع الديون في الامارات فريق متخصص من اكفىء المحامين في دبي لتحصيل الديون المتعثرة على العملاء داخل الامارات وخارجها يمكن لمحامي جمع الديون في شركتنا أن يمثلك قانونا امام الجهات المختصة سواء كنت دائنا أو مدينا . يمكن للمحامي المساعدة في وضع استراتيجيات إما لاستعادة الأموال التي أقرضتها أو لحماية نفسك من الدائنين المتعطشين. يمكن للمحامي في مكتبنا التعامل مع كافة الوثائق والمستندات القانونية نيابة عنك أو تمثيلك في المحكمة قانونيا.

ما هي الجدوى التي سوف احصل عليها عند التعاقد مع محامي جمع الديون؟

إذا كنت دائنا ، يمكن للمحامي مساعدتك في وضع خطة لجمع الاموال التي اقرضتها للعملاء. اما عن طريق المفاوضات مع الجهات المدينة للوصول الى تسوية الديون المتعثرة خلال اطار زمني قصير نسبيا مقارنة باتباع اجراءات التقاضي طويلة الامد .


  • الالتجاء للخيار الودي في عميلة تحصيل الديون 

يقوم المحامي في هذه الحالة في توجيه اخطار كتابي اما عن طريق كاتب العدل او من خلال اسم شركته للمحاماة كوكالة تحصيل اموال ويكون امام المدين اما الرضوخ لمطالبة المحامي واللتجاء الى مكتبة لغايات عقد جلسة تفاوض من اجل تسوية الدين وتحديد اجل للسداد امام كليا او على شكل اقساط تتناسب والمبلغ المطالب به وذلك بعد موافقة الشركة الدائنة .


مميزات سلوك الخيار الودي في جمع الدين

  • اختصار الجهد والوقت وعناء انتظارامد التقاضي الطويل نسبيا.
  • الحفاظ على العلاقات الطبية مع العملاء .
  • تخفيض رسوم التقاضي .

  • سلوك اجراءات التقاضي كحل اخير في تحصيل الديون المتعثرة


في الواقع ان اغلب عمليات تحصيل الديون التي تتم بمكتبنا تنتهي بالاتفاق الودي والحصول على تسوية رابحة لصالح الشركات الدائنة ومع ذلك لا تخلو بعض قضايا تحصيل الديون من الالتجاء الى القضاء عبر رفع دعوى مطالبة مالية ضد الشركات والافراد المدينة .

ان المطالبات القضائية في تحصيل الديون تحتاج الى وقت وجهد اضافي عما هو عليه في اجراءات توقيع التسوية خارج اسوار المحكمة , لا بد من وجود العديد من الركائز الاساسية حتى يضمن المحامي كسب القضية :

1- الاوراق والمستندات المتعلقة بموضوع الدين 

  • الشيكات
  • الكمبيالات
  • سندات الرهن 
  • الاتفاقيات والصكوك الموقعة مع الدائن .

2- اعلام مكتب المحامي عن اصول الشركات المدينة 
  • الارصدة البنكية 
  • العقارات والاراضي
  • جتى الديون التي تكون لصالح الشركات المدينة .. لا تقلق يمكن تحصيلها لصالحك حسب القانون.


بصفتك مدينًا ، فإنك تواجه نفس النتائج ، ولكن بدلاً من تلقي أي أموال ، يمكنك أن تتوقع استرداد المبلغ الذي اقترضته أو ربما أقل إذا كان محاميك قادرًا على التفاوض على المبلغ. 

في أي حال ، يجب حل المسألة في النهاية ويجب ألا يضطر أي من الطرفين إلى إزعاج الآخر مرة أخرى. محامي جمع الديون هو أفضل دفاع من الاستفادة من ذلك ، لذلك إذا كنت تشعر أنه لا يمكنك التعامل مع أي دائن أو مدين بنفسك ، فإن المحامي سيكون قادرا على مساعدتك.

ما هي الرسوم والمصاريف التي سوف ادفعها لقاء الحصول على اموالي من المدين ؟

الرسوم المصاريف القضائية التي تدفع عند الالتجاء الى طريق القضاء وهي رسوم ثابتة كنسبة مئوية على المبلغ المطالب به.
اتعاب مكتب تحصيل الديون التي تكون بالاتفاق بين المحامي والدائن :

  1. نسبة مئوية على المبلغ المحصل
  2. مبلغ مقطوع على جميع الاجراءات 
  3. راتب شهري ان كنت شركة ضخمة ولك ديون متجددة على العملاء - يمكن اعتماد مبدأ الراتب الشهري 

كيف تدرك انك بحاجة الى توكيل محامي جمع الديون؟

إذا كنت مدينًا !! ، الفئات التي قد تحتاج إلى محامي جمع الديون هي:

الدائنون يتصلون بك بشكل متكرر بالمنزل أو مكان العمل
عدم القدرة على سداد القروض في الوقت الحالي
تهديد الدعوى من الدائن
تعامل بشكل غير عادل من قبل مكاتب تحصيل الديون الذي يلتجئون الى اساليب غير قانونية ومشروعة في مطالبتك بالدين.

3 تعليقات

  1. فراس الشعار5 يونيو 2019 في 5:33 ص

    هل العبرة لسداد دين بمبلغ معين من الدولارات... تكون لتاريخ الاستحقاق ...او لتاريخ الادعاء ... اتمنى تأيد الجواب بالمؤيد القانوني .. لاسيما الاجتهاد ...
    جواب المستشار القانوني مازن بلوق:- يجب على المحامي أن يطلب في استدعاء دعواه إلزام المدعى عليه بأداء مبلغ ... حسب السعر الوارد بنشرة الصرف الصادرة عن المركزي بتاريخ السداد مع غرامة اﻻنكار و الفائدة القانونية ...

    ردحذف
  2. المحامي مازن بلوق12 يونيو 2019 في 11:03 م

    أثناء تحصيل دين ثابت بالكتابة عن طريق دائرة التنفيذ حضر المنفذ عليه ضمن مدة اﻻخطار التنفيذي و دفع بتقادم الدين ، هل تستمر إجراءات التنفيذ بمواجهته أم يكلف طالب التنفيذ بمراجعة المحكمة المختصة ؟
    الاجابة : Lawyer Al Ysamen يصبح التقادم من النظام العام لدى الدفع به أمام أي محكمة وفي أي مرحلة ويلزم القاضي التصدي والبحث فيه.
    المثال في التنفيذ:
    أذكر منذ عدة سنوات وضع وكيل المصرف التجاري(الإدارة العامة) أسناد قروض( لبعض المقترضين لعام الثمانين من محافظة حلب بموجب سند إقامة ) لدى دائرة التنفيذ المدني فدفع أحد وكﻻء المقترضين بتقادم الدين فأوقف رئيس التنفيذ،التنفيذ بملفه وكلف وكيل المصرف بمراجعة المحكمة المختصة وتابع التنفيذ بباقي الملفات المرافقة .

    ردحذف
  3. انا من مصر وفي شخص مصري مديون لينا لمجموعه بمبلغ وهرب علي الامارات وعليه وصولات امانه هل يجوز التدخل للحل من طرفكم ولا الموضوع صعب

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام