الاتصال على الخط الساخن : 0558166860
الاتصال من خارج الدولة : 00971558166860

كيفية حضور الدعوى وعدد مرات الاستمهال

كيفية حضور الدعوى وعدد مرات الاستمهال 

سؤال ورد من إحدى الزميلات المتمرنات :
كيف احضر الدعوى ومتى استمهل وكم مرة يحق لي الاستمهال ؟؟؟

الجواب :
حضور الدعوى أمر بسيط حيث ندخل إلى قاعه المحكمة في يوم الموعد إلى أمام الكاتب نطلب الاضبارة بأساسها فيفتح الكاتب الاضبارة ويقوم بفتح محضر من الأعلى اسم القاضي واسم الكاتب وتاريخ اليوم فنقول :
حضر المحامي فلان مدرب المحامي فلان وكيلا عن الجهة المدعية أو المدعى عليها مثلا 

إن كان لدينا مذكرة نبرزها على نسختين ونقول ابرز المحامي فلان مذكرة من كذا صفحه يقوم الكاتب بكتابة عبارة تليت وضمت وحسب القانون يجب تلاوة المذكرة بعد أن يتم الانتهاء من كتابة الضبط بعدها نترك الأمر ليحضر الطرف الثاني والأفضل مراجعة المحكمة بغد حضور الطرف الثاني لأخذ موعد الجلسة التالية.

إذا كان الطرف الثاني هو من ابرز المذكرة غالبا ما نستمهل للجواب إلا إذا كنا قد قدمنا كل دفوعنا ولم يبقى لدينا شيئا لنقوله عندها نقول ننكر كل ما ورد من ادعاءات لدى الجهة الأخرى ونكرر طلباتنا التي وردت في مذكراتنا وفي استدعاء الدعوى .
الاستمهال يكون لمرتين وقد يكون لحداثة التوكيل أو لتسمية الشهود مثلا .

المحامي نادر محمد الخليل

تقبلوا تحياتي

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام