الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي

اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي 

افضل محامي في دبي

خبرة 22 عاما في مجال االاستشارات القانونية والشرعية والجنائية - الاحوال الشخصية - زواج - طلاق * نفقه - حضانة - خلع في دبي - وابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة

اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي
اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي 


يتحدث المحامي في دبي عن سند شحن البضاعة

اذا كان سند شحن البضاعة خالي من اي تحفظات ،فان ذلك يدل على ان البضاعة كانت عند شحنها سليمة من اي عيوب ، فاذا ما ادعى الناقل ان البضاعة وقت شحنها كانت معيبة، فان عبء الاثبات يقع عليه. ويكون الناقل مسؤول مسئوليةكاملة ويضمن وصول البضاعة سليمة للمرسل اليه ولا ينفي مسؤوليته الا باثبات ان هلاك البضاعة ناتج عن قوة قاهرة.


 او عيب ذاتي في البضاعة او خطأ المرسل او المرسل اليه . ويعتبر التزام الناقل التزام ببذل عناية لتحقيق غاية، فاذا اثبت الناقل انه بذل العناية اللازمة في سبيل الحفاظ على البضاعة فانه يكون بذلك قد نفذ التزامه على الشكل المطلوب وبالتالي فلا مسؤولية عليه في حال تلف البضاعة .


مثال على ذلك اذا كانت البضاعة تفاح وكان الناقل قد اثبت انه اعد باخرة للنقل مجهزة بثلاجات وآلات التبريد والتزم بتعليمات سند الشحن وكانت الآلات والثلاجات صالحة لحفظ درجة الحرارة وثبت ذلك بتقرير خبير متخصص فان هذا يكفي لنفي المسؤولية عن الناقل ، إذ ان تلف البضاعة قد يكون ناتج من طبيعة البضاعة بسبب طول الفترة ما بين قطع التفاح من الشجرة وطول سفرها .( لمزيد من التوضيح انظر القاعدتين القضائيتين رقم ٨٦ ، ٨٧ المنشورتين في كتاب مجلة الاحكام التجارية العدد رقم (١) الصفحة من ٤١٦- ٤٢٤ الصادرة عن وزارة العدل عام ٢٠٠٠)

1 تعليقات


  1. افضل محامي في دبي

    مكاتب محاماة في الشارقة

    ايميلات مكاتب المحاماة بالامارات

    مكاتب المحاماة في شارع الشيخ زايد

    مكاتب محاماة في ابوظبي

    وظائف محاماه في الامارات

    مكاتب محاماة في عجمان

    مكتب محاماة

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام