للتواصل مع افضل محامي في دبي وباقي الامارات الاتصال على الرقم ادناه

اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي

اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي 

افضل محامي في دبي

خبرة 22 عاما في مجال االاستشارات القانونية والشرعية والجنائية - الاحوال الشخصية - زواج - طلاق * نفقه - حضانة - خلع في دبي - وابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة

اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي
اكبر مكاتب المحاماة في دبي - ابوظبي 


يتحدث المحامي في دبي عن سند شحن البضاعة

اذا كان سند شحن البضاعة خالي من اي تحفظات ،فان ذلك يدل على ان البضاعة كانت عند شحنها سليمة من اي عيوب ، فاذا ما ادعى الناقل ان البضاعة وقت شحنها كانت معيبة، فان عبء الاثبات يقع عليه. ويكون الناقل مسؤول مسئوليةكاملة ويضمن وصول البضاعة سليمة للمرسل اليه ولا ينفي مسؤوليته الا باثبات ان هلاك البضاعة ناتج عن قوة قاهرة.


 او عيب ذاتي في البضاعة او خطأ المرسل او المرسل اليه . ويعتبر التزام الناقل التزام ببذل عناية لتحقيق غاية، فاذا اثبت الناقل انه بذل العناية اللازمة في سبيل الحفاظ على البضاعة فانه يكون بذلك قد نفذ التزامه على الشكل المطلوب وبالتالي فلا مسؤولية عليه في حال تلف البضاعة .


مثال على ذلك اذا كانت البضاعة تفاح وكان الناقل قد اثبت انه اعد باخرة للنقل مجهزة بثلاجات وآلات التبريد والتزم بتعليمات سند الشحن وكانت الآلات والثلاجات صالحة لحفظ درجة الحرارة وثبت ذلك بتقرير خبير متخصص فان هذا يكفي لنفي المسؤولية عن الناقل ، إذ ان تلف البضاعة قد يكون ناتج من طبيعة البضاعة بسبب طول الفترة ما بين قطع التفاح من الشجرة وطول سفرها .( لمزيد من التوضيح انظر القاعدتين القضائيتين رقم ٨٦ ، ٨٧ المنشورتين في كتاب مجلة الاحكام التجارية العدد رقم (١) الصفحة من ٤١٦- ٤٢٤ الصادرة عن وزارة العدل عام ٢٠٠٠)
المكان: دبي - الإمارات العربية المتحدة