الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

افضل مكتب محامي في ام القيوين 2023

افضل محامي في ام القيوين - الامارات العربية المتحدة 

افضل مكتب محامي في ام القيوين
افضل مكتب محامي في ام القيوين

افضل مكتب محاماة في ام القيوين بدولة الامارات العربية المتحدة لتقديم كافة الخدمات القانونية في شتى التخصصات القانونية كالقانون المدني - القانون الجنائي- القانون المدني - القانون الاداري - قانون الاحوال الشخصية (زواج - طلاق - نفقه- خلع - لم شمل اسري) .



Marwa Amin
مسؤول ·

#الفرق_بين_الضرر الذي يشترطه قانون العقوبات لوقوع بعض الجرائم والضرر الذي يجب توافره لانعقاد المسئولية المدنية .



#مثال :- جنح الجرح غير العمدي (الاصابة) هي الضرر الذي يكفي لوقوع هذه الجريمة ،،، #لكن قد تترتب عليها اضرار مادية أخري و أدبية تستوجب المسئولية المدنية وبالتالي فإذا انتفي ركن الضرر في هذه الجريمة فلا مجال للدعوي المدنية التبعية . اي براءة المتهم من الاتهام تنفي مسئوليته المدنية .

#أنواع_الضرر :- (أ) ضرر مادي (ب) ضرر أدبي 

وصف البعض الضرر المادي بأنه المساس بجسم المجني عليه والأدبي بأنه الماس بالعواطف والأحاسيس دون الجسد لكن الراجح عملاً أن الضر المادي هو المساس بالذمة المالية للمجني عليه أما الأدبي فهو (الشرف والكرامه والعاطفة).

ويشترط في الضرر الموجب للتعويض أن يكون محققاً وهو أما (1) أن يكون الضرر قد وقع فعلا وتحدد مداه بصورة نهائية أو 
(2) أن يكون الضرر محقق الوقوع ولكن مداه يتوقف علي المستقبل #نوضحها_بمثال المجني عليه في جنحة الأصابة الخطأ إذا كان مازال تحت العلاج ولا يعرف مدي آثار هذه الأصابة هل تودي بحياته أو تتسبب له في عاهة مستديمة هذه الاحتمالات تعطي القاضي الجنائي الحق في أن يقدر التعويض وفقاً للضرر المحقق وقت الحكم وهو تعويض مؤقت لا يصادر حق المجني عليه (المضرور) في المطالبة ببقية التعويض أمام القضاء المدني .
#السببية_المباشرة_بين_الجريمة_والضرر

لكي ينعقد الاختصاص للقاضي الجنائي بالدعوي المدنية ، يجب أن يكون الضرر مترتباً مباشرة علي الجريمة ،، فإذا كان مترتب علي سبب آخر كانت الجريمة سبباً فيه فأنه يقضي بعدم اختصاص المحاكم الجنائية .
ولأهمية هذه الجزئية نقول للحديث بقية بأمر الله .

1 تعليقات

  1. صقر بن زاحم7 أبريل 2019 في 4:04 م

    سلام عليكم ورحمة الله
    السادة المحامين معكم مواطن سعودي لديه تجارة دولية في ام القيوين الامارات .. ابي اوكلكم حق أعمالي كلها التجارية والشخصية .. تكفون المراسلة ع الخاص طال عمرك

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام