الاتصال على الخط الساخن : 0562565918
الاتصال من خارج الدولة : 00971562565918

عقوبة تزوير محرر رسمي في دولة الامارات

ما هي عقوبة تزوير محرر رسمي في دولة الامارات


استشارة قانونية من المحامي محمد فاروق 

انا محامي المجني عليه في قضية تزوير في محرر رسمي مقدم لجهه حكومية في الامارات... نزلت جلسة وحضرت وصدر حكم غيابي بسنه... سؤالي / هل يجوز التصالح او التنازل عن القضية في المحكمة او النيابة!? وكيفية حل هذه الواقعة....

Safwat Fawzy لايجوز الصلح لان التزوير فى ورقه رسميه وليست عرفيه لو عرفيه كان يمكن الصلح اما االرسميه لا يجوز لان مناط العقاب فيها فقدان الثقه فى الموظف العام الذى حرر الورقه الرسميه والتى استمدت رسميتها من تحريره لها او توقيعه عليها.

شريف عبدالحميد تزوير المحرر العرفي هو جنحة يجوز التصالح فيها أما المحرر الرسمي هو جناية ولا يجوز التصالح فيها لأن مفيش فيها مجني عليه أصلا عشان يتصالح.

استشارة قانونية في تزوير محرر رسمي من المحامي نور عباس الحسني

اذا نسب إلى المتهم جريمة تزوير محرر رسمي وهي جناية وقد احيل عنها إلى محكمة جنايات الرصافة وبوشر بالمحاكمة. ثم تبين فيما بعد أن المتهم ارتكب جريمة استعمال محرر مزور في منطقة الكرخ واحيل إلى جنايات الكرخ وبوشر في محاكمته عنها 
المطلوب / ماهي الإجراءات التي ينبغي اتخاذها لحل هذا الإشكال؟ ومعلوم أن الجريمتين مرتبطين وغير قابلتين للتجزئة.

سامر المالكي قضت محكمة التمييز في قرارها المرقم 14 لسنة 1987 اذا ثبت قيام المتهم بعملية التزوير واستفاد من هذا التزوير فأنه يدان بجريمتين ﻻ جريمة واحدة وفق المادة 289والثانية وفق المادة 289/298.عقوبات..على ان تطبق المادة 142 عقوبات بتنفيذ العقوبة اﻷشد.ﻷن الجريمتين مرتبطتين ارتباطا ﻻ تقبل التجزئة وتجمع بينهما وحدة الغرض....وعليه فأن المحكمتين مختصتين مكانيا في بالمحاكمة..ويحاكم عن كل جريمة في المحكمة المختصة مكانيا ثم تنفذ العقوبة اﻷشد بحقه استنادا الى المادة 142..عقوبات...

كما ان المادة 140 اﻷصولية قد نصت ايضا اذا تبين لمحكمة الجنح ان الجريمة التي تجري محاكمة المتهم عنها مرتبطة بجريمة اخرى تجري محاكمة المتهم عنها في محكمة جزائية اخرى فعليها ان تحيل المتهم الى تلك المحكمة قبل توجيه التهمة او بعدها لمحاكمته عن الجرائم المرتبطة ويتبع ذلك في اﻻحالة من محكمة جنايات الى محكمة جنايات اخرى..

سؤال قانوني من المستشار صهيب ابراهيم 

اتهم س بجريمة تزوير محرر رسمي في الامارات وتقديمه لمسجل شركات المحرر عباره عن محضر اجتماع .بعد اجراء الاستكتاب تبين ان التوقيع عائد الى س واثناء المحاكمه ابرز س جواز سفره مؤشر فيه انه كان خارج العراق كذلك فاتحة المحكمه المنافذ الحدوديه فتبين ان س فعلا خارج العراق ؟ ماهو قرار المحكمه حسب رايك.

عادل الشيباني المحامي لا يأخذ بسفر س لان يعد قرينة . والاستكتاب دليل . والدليل اقوى من القرينة . كما أن قرار الادلة الجنائية يكون سبب للحكم . فعليه يحكم س وفق جريمة التزوير.

مقالات متصلة : 

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام