الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

محامي اخطاء طبية دبي - تعويض خطأ طبي الامارات

محامي اخطاء طبية - اصابات الخطأ  في الامارات 


محامي اخطاء طبية في دبي ابوظبي - الامارات العربية المتحدة للترافع في قضايا الاخطاء الطبية الحاصلة في مستشفيات دولة الامارات العربية المتحدة .

محامي اخطاء طبية دبي
محامي اخطاء طبية دبي - تعويض خطأ طبي الامارات 



تعتبر الاخطاء الطبية اكثر الحالات انتشارا في الامارات وغيرها من الدول والناجمة عن سوء تشخيص حالة المريض او اعطاء وصفة طبية مغايرة لما يحتاج المريض فعلا .. او نتيجة خطأ طبي اثناء اجراء العمليات الجراحية بسبب الاهمال او قلة الاحتراز .

انواع الاخطاء الطبية 

الأخطاء الطبية من جميع الأنواع هي سبب شائع للوفاه الغير مشروعة والاثار السلبية  على صحة المريض. وان من اكثر الاسباب شيوعا  في قائمة الأخطاء الطبية هي تلك المتعلقة بالأدوية الموصوفة.

  •  من الصعب قراءة خط اليد على الوصفة الطبية .مما يؤدي إلى سوء فهم الصيدلي للوصفة وصرف دواء خاطئ. 
  • يختلط  على الصيدلي من غير قصد عقارين لهما أسماء مشابهة.
  • يعطي الممرض  دواء لمريض  بالخطأ داخل المستشفى أو كمية زائدة او ناقصة من الدواء. 
  • يقوم الصيدلي أو الصيدلية بتقديم وصفة طبية لشخص آخر.
  •  يستمر الطبيب في تجديد وصفة طبية دون فحص المريض لتحديد ما إذا كان لا يزال محتاجا لها .
  • طبيب يكتب وصفة طبية خاطئه.


إذا كنت أنت أو أي شخص قريب منك قد عانى من عواقب صحية خطيرة كنتيجة لخطأ الدواء من قبل طبيبك الخاص ، أو صيدلي ، أو موظف في مستشفى ، أو عيادة ، أو منشأة رعاية صحية او علاج وظيفي  ،نعلمك انه بمقدورك الحصول على تعويض لما اصابك من اضرار وتعطيل عن العمل نتيجة الاهمال وقلة الاحتراز .



 هذا الامر يتطلب منك حقا توكيل محامي اخطاء طبية لضرورة اجراء تحقيقات طويلة الامد للوقوف على ملابسات القضية قبل واثناء وبعد رفعها امام المحكمة المختصة فهو بالتاكيد ليس أمرا روتينيا يمكنك محاولة معالجته بنفسك. 


حيث تتعقد حالات سوء الممارسة الطبية من أي نوع وتتطلب ساعات طويلة من أعمال التحقيق ، وموارد مالية كبيرة ، والوصول إلى المهنيين الطبيين الذين يقومون بمراجعة سجلاتك الطبية والشهادة نيابة عنك. ستحتاج إلى محام يمارس قانون الاخطاء الشخصية حصريًا - وليس محامًا عامًا. يجب أن يكون محاميك على دراية بالمصطلحات الطبية والمعايير والإجراءات ، وسيتعين عليه أن يستعين بالخبراء المناسبين لدعم قضيتك.

خطأ قانوني فادح يرويه احد المحامين الشهود 


# خطأ قانوني فادح😉

👈أمس..
حضرنا لإثبات وقعه القتل الخطأ بالإهمال المهني الجسيم..
ضد مستشفي..................


👈تخلص الوقائع في دخول شخص لإستئصال ورم بالقولون وتمت العمليه منذ ٨شهور وعليه وبسبب إستشاري الجراحه تم بالخطأ تركيب قسطره عنقيه من الجهه اليسري.. ولكن بعد عده محاولات لجئ إلي الرئه اليمني وتوصلت القسطره بالأورده الأ أن الطبيب المعالج لم يجري ثمت فحص إشعاعي للتأكد من سلامه الرئتين بعد التركيب.. مما أدي إلي إنكماش الرئتين بسبب التجمع الهوائي الأمر الذي لم يفسره الطبيب المعالج..


◼️وعليه حدث ثقبين بالرئتين ولم تنجح عمليه الإسترواح الهوائي المتجمع مما أدي إلي الحاق الضرر بالدوره الدمويه مما أدي الي توقف عضله القلب ما بين حين وآخري..


أدي ذلك إلي نقص الأكسجين بالمخ مما تسبب في سكته دماغيه دخل بسببها المتوفي في غيبوبه لمده ثمن شهور توفي علي أثرها التاسعه صباح الأمس.


👈وتم إخطار النيابه العامه لتحريك الدعوي الجنائيه بإتهام كلا من :
1.رئيس مجلس الإداره لمستشفي.................
٢.المدير الطبي للمستشفي
٣.أخصائي التخدير.....
٤.إستشاري الجراحه........


👈وعليه قام الممثل القانوني للمستشفي بتحرير محضر يفيد بإمتناع ورثه المتوفي عن سداد فاتوره بقيمه ٣مليون ونصف إجمالي قيمه الخدمات طيله ٨شهور للمتوفي..


👈وبحضورنا لمقر النيابه العامه تم مناقشه بنت المتوفي في الإتهام بالإهمال الموجه للمستشفي وتم إستئذان خاصه المتوفي في المثول لقرار النيابه العامه بالتشريح للوقوف علي سبب الوفاه ومدي مسئوليه الأطباء سالف الذكر عن الوقعه..
وأغلق المحضر..


👈ثم بدءنا في الرد علي إدعاء المستشفي بإمتناع الحاضره بصفتها وشخصها عن سداد قيمه الفاتورة المستحقه👌.بقولنا :
إن الفعل الإجرامي الذي وصّفه الممثل القانوني لإداره المستشفي بإمتناع الحاضره عن السداد هو قول مرسل لا يعلق عليه
ذلك فحواه أن دخول المتوفي بتاريخ........... كان بموجب عقد من عقود الفنادق الذي يبرم بتأشيرة دخول بين الإداره للمستشفي مع خاصه المتوفي..


وبعد التدقيق والتحقق تبين لنا الحاضر عن المدعيه أن العقد خاصه المستشفي يشترط وجوب سداد قيمه فاتوره العلاج والجراحه والإقامه والخدمات قبل الدخول لا بعده وعليه..


👈كان يستوجب علي المستشفي إبرام عقد تابع متتالي للعقد المنتهي والذي زال آثره في حق الحاضره ذلك لأن الحاضره سددت قيمه الاقامه والجراحه مسبقا..


وعليه سقط حق المدعي عليه في المطالبه بالقيمه وزوال آثرها في مواجهه المدعيه.. ولا يحق للخصم المطالبه..وقد أرفقنا صورة ضوئيه تؤكد حجتنا.. 💪


👌إذن حررت الفاتوره بدون سند يتفق مع صحيح القانون وعلي الخصم عبء إثبات مايدعيه..
وأغلق المحضر في ساعته وتاريخه في الواحده بعدمنتصف الليل صباح اليوم...
وجاري إستكمال التحقيقات

3 تعليقات

  1. جاءنى موكل وقال إن ابن عمه مات مسموم وطبيبة الصحه أصدرت تصريح الدفن على غفله منها ومرت على دفنه ١٠ شهور وليس له إلا ابن عمره ١٦ سنه واختين كل واحده فى حالها !
    وابن اخ بالغ و زوجه مشكوك فيهما أنهما وراء قتله مسموما لأنهما على علاقه غير مشروعه والسؤال هل يحق له تحريك الجنابه ضدهما بقتل ابن عمه مسموما ؟ وماهى المسؤوليه الجنائيه عليه فى حالة كذب البلاغ ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اولا: لابد من توافر مبررات قوية لشكوكك هذه وليست مجرد اجتهادات او اقوال مرسلة وذلك لاقناع النيابة بفتح التحقيق في اسباب الوفاة.
      ثانياً: عند تحرير البلاغ للنائب العام انصح بالا يتم توجيه الاتهام لشخص بعينه وان يكون محور البلاغ ان الوفاة جنائية وليست طبيعية واطلب التحقيق فيها وذلك ضمانة لعدم الرجوع عليك قضائيا حال ثبوت عدم صحته
      ثالثا: بعد مراعاة ما سبق يتم تحرير مذكرة للنائب العام موضح بها اسبابك واسانيدك القانونية وللنيابة مطلق التقدير في فتح التحقيق من عدمه.

      حذف
    2. Gamal Shaban الأساتذة اللي بتفتي بغير علم ياريت تقرأوا قبل الرد حتي لو مر علي الوفاة عام أو أكثر سيكتشف الطب الشرعي سبب الوفاة وأذكر أنه منذ ثلاثة أعوام جاءني موكل يشك في قتل شقيقه منذ ثمانية أشهر وبعد أن استمعت اليه قدمت بلاغ للنيابة وطالبت بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وعندما تقابلت مع رئيس المباحث قال لي ده زمانه اتحاسب وانتهي ليه عايز تطلع الجثة تاني وتشرحها رديت وقلت له لبيان الحقيقة واصريت وبالفعل توجهت أنا والشاكي والطبيب الشرعي وقوة من المباحث وتم اصطحاب التربي لمكان المدفن وتم استخراج الجثة وأخذ الطبيب أمامنا عينات من داخل الأحشاء والركبة والقدم وبعد التحليل بعدة أشهر جاء نتيجة التشريح أنه بالفعل مات مسموما فيا ريت ماحدش يألف

      حذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام