الاتصال على الخط الساخن : 0558166860
الاتصال من خارج الدولة : 00971558166860

دليل المحامين في ابوظبي دبي الامارات

كيف تجد افضل محامي لاحتاجاتك القانونية في الامارات

دليل المحامين في ابوظبي دبي الامارات
دليل المحامين في ابوظبي دبي الامارات 

للتواصل والاستشارة
0558166860

نصائح حول توكيل محام جيد لاحتياجاتك القانونية


بقلم سالي كين

إذا كنت تبحث عن توكيل محام جيد في إماراة ابوظبي دبي الامارات  ، فلن تجد أي نقص في المواهب القانونية. تمتلك الامارات العربية المتحدة 2٪ من اقتصاد العالم و 3٪ من محاميها.

 تمنح كليات الحقوق الاف الدراهم سنويًا في المتوسط ​​، بزيادة 11.5٪ منذ عام 2000 ، وتفتخر الامارات العربية بان كل محامي يقابل  200 مواطن إماراتي.

مع وجود عدد قياسي من المحامين الممارسين في الامارات العربية المتحدة ، فإن العثور على محام لاحتياجاتك القانونية ليس بالمهمة السهلة. 


أفضل طريقة للعثور على محام هي من خلال الكلام الشفهي والإحالات

 توجد اختلافات واسعة في مستوى المهارة وخبرة كل محام حتى تكون التوصيات من الأصدقاء والمعارف وسيلة جيدة لتحديد المواهب القانونية عالية الجودة.


تحدد طبيعة مشكلتك القانونية يحدد نوع تتخصص المحامي الذي تحتاجه للتوكيل.

 معظم المحامين يركزون ممارساتها في عدد قليل من التخصصات القانونية مثل قانون الأسرة ، القانون الجنائي ، قانون العمل ، قانون الإصابة الشخصية ، الإفلاس أو الدعاوى المدنية . لذلك ، من المهم الاحتفاظ بمحامٍ يتمتع بالخبرة والخبرة في مجال الممارسة الذي تتطلب خدماته من أجله. فيما يلي بعض من أفضل الموارد المتاحة لمساعدتك في العثور على افضل محام يناسب احتياجاتك.


كلام الناس والإحالات من قبل الاصدقاء

تعد الكلمة الشفوية والإحالات من الأصدقاء والأقارب والجيران وشركاء الأعمال والمعارف هي أفضل طريقة للعثور على محام خبير. هؤلاء الأفراد ليس لديهم مصلحة خاصة ، مالية أو غير ذلك ، في التوصية بمحامٍ معين ، ويمكنهم توصيل أي إيجابيات أو مشاكل واجهوها في تعاملهم مع محامي في دبي أو مكتب محاماة في الامارات


على الرغم من أنه من المغري استئجار صديق أو قريب لحالتك ، فقد لا تكون هذه هي أفضل استراتيجية لديك. إذا كان الصديق أو الأقارب قد وكلو محامين متخصصين في مجال قانوني خارج احتياجاتك ، فقد لا يكون ذلك القريب او الصديق مختصًا بمعالجة مشكلتك القانونية الخاصة.


جمعية المحامين المحلية في كل إمارة 

مورد آخر عظيم للعثورعلى محام جيد في ابوظبي او إمارتك هي جمعية المحامين الامارتية الخاصة بإمارتك. تقدم معظم رابطات المحافظات والمدن خدمات إحالة المحامين إلى الجمهور على الرغم من أنها لا تراقب بالضرورة المؤهلات. تحتفظ رابطة المحامين الاماراتية أيضًا بقاعدة بيانات توفر المساعدة للمستهلكين الذين يطلبون المساعدة القانونية.


محامون آخرون

يمكن أن يوصي المحامون غالبًا بالمحامين الآخرين في المجتمع القانوني الذين يمكنهم مساعدتك في تلبية احتياجاتك الخاصة. الدوائر القانونية صغيرة وسيعرف معظم المحامين العديد من المحامين الآخرين المتخصصين في مجال الممارسة التي تطلب المشورة بشأنها. 

المحامون على دراية بسمعة المحامين الآخرين في مجال ممارسة معين. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن المحامين يتقاضون غالبًا رسوم الإحالة عندما يحيلون قضية إلى محامي آخر قد يؤثر على قرارهم بشأن من يوصون به.

للتواصل والاستشارة
0558166860

 الحصول على استشارة قانونية اولية من مكتب المحامي.

عند الانتهاء من الحصول على قوائم افضل المحامين المحتملين لقضيتك، تأتي الخطوة التالية وهي عمل زيارة ميدانية لمكتب المحامي حيث ان اغلب المحامين يعمل على تقديم استشارات قانونية مجانية في اول اجتماع مع الموكل، من خلال اجابة المحامي ينبغي عليك ملاحظة التالي :
  • هل كان المحامي صبورا في سماع تفاصيل قضيتك
  • هل قام بالرد مباشرة ام طلب مهلة للاجابة والبحث .
  • حركات الجسد ونبرة الصوت هل كانت تدل على ثقة المحامي بنفسه .
  • عدد القضايا الممائلة التي قام بالتوكل بها وسجل الانجازات .

الدليل القانوني العالمي للمحامين

يعد دليل المحامين هذا متاحًا في مكتبتك العامة المحلية أو في مكتبة القانون ، وهو مصدر موثوق للحصول على معلومات حول مهنة المحاماة في جميع أنحاء العالم. تقدم Martindale-Hubbell أيضًا خدمة تحديد موقع محامٍ على الإنترنت تحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من مليون محامٍ ومكاتب محاماة في 160 دولة. للعثور على ارقام محامين في ابوظبي، يمكنك البحث حسب مجال الممارسة أو الموقع الجغرافي.


موارد الانترنت

هناك عدد من الدلائل الهادفة للربح على الإنترنت تقدم وسائل بحث يمكنك من خلالها العثور على محام. بعض هذه المواقع هي lawyer.com و legalmatch.com و attorney.locate.com و lawyerhop.com و attorneyfind.com و attorneypages.com.


خدمات المساعدة القانونية

إذا كنت بحاجة إلى محام ولكنك لا تستطيع تحمل تكاليف محامٍ ، فيمكنك الاتصال بمكتب المساعدة القانونية المحلية الخاص بإمارتك ، وهي  جمعية تقدم مساعدة قانونية مجانية أو مساعدة مجانية للأفراد ذوي الدخل المنخفض في المسائل غير الجنائية. تحقق من الصفحات البيضاء في دليل هاتفك أو اكتب "المساعدة القانونية في محرك بحث على الإنترنت للعثور على مقدمي المساعدة القانونية المحليين بالقرب منك.

إذا طلبت المساعدة القانونية ، فإن العثور على محام مؤهل هي الخطوة الأولى فقط. والخطوة التالية هي اختيار أفضل محام لاحتياجاتك القانونية. للحصول على نصائح حول كيفية اختيار أفضل محام لقضيتك ، راجع كيفية اختيار محامٍ .

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام