الاتصال على الخط الساخن : 0558166860
الاتصال من خارج الدولة : 00971558166860

بحث دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور

دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور


- كيفية تبليغ المدعى عليه بدعوى ترك المأجور :

توجه تبليغات دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور إلى موطن المدعى عليه وينبغي تبليغ المستأجر في موطن إقامته الجديد إن كان هذا الموطن معلوماً لدى الجهة المدعية .

أما إن جرى تبليغ المدعى عليه للمأجور وعاد التبليغ بشرح إنه مجهول الإقامة ففي هذه الحال فإنه يعاد تبليغه وفق أحكام المادة /27/ من قانون أصول المحاكمات بأن يجري تبليغه لصقاً على لوحة إعلانات المحكمة وكذلك إعلانه بواسطة الصحف اليومية .

- إثبات دعوى ترك المأجور :


يجوز إثبات ترك الإثبات المستأجر للعين المؤجرة يمكن أن يتم بكافة طرق الإثبات مثل الكشف على العين المؤجرة قبل دعوة المدعى عليه وتؤخذ القرائن مثلا من وجود كثافة في طبقة الغبار والعنكبوت على النوافذ والزوايا وغير ذلك وكذلك يمكن الاثبات بسماع شهادة الشهود وإجراء التحقيق المحلي .

كما يمكن أن يتم بإبراز الوثائق أو البيانات من الجهات الرسمية التي تفيد بأن المستأجر الموظف قد جرى نقله إلى بلدة أخرى وباشر عمله في مكان عمله الجديد.

كما يمكن إثبات ترك المأجور بإجراء الكشف على المنزل الجديد الذي انتقل إليه المستأجر للإقامة فيه وسوى ذلك من الأدلة والقرائن

- منح المحكوم عليه بالإخلاء مهلة لتنفيذ هذا الإخلاء:


لابد من منح مهلة الإخلاء للمستأجر المحكوم بالإخلاء لعلة ترك المأجور عملاً بأحكام قانون الايجارات الذي نص على أنه ( عندما يحكم بالإخلاء يمنح شاغل العقار مهلة لإخلائه مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تتجاوز ستة أشهر اعتباراً من تاريخ اكتساب الحكم الدرجة القطعية ).

انتهى...
نسأل الله أن نكون قد وفقنا في طرح هذه الدعوى بشكل مبسط وسلس 
بعد الاطلاع يرجى التفاعل والتعليق ب #تم 
لتصل الفائدة القانونية لأوسع شريحة من المتابعين .

منقول من صفحة ملتقى القانونيين السوريين المحامي قاسم عيون

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام