الاتصال على الخط الساخن : 055940
الاتصال من خارج الدولة : 009710
.

حكم الشرع والقانون من الطلاق عبر الهاتف النقال

الحكم القضائي في الطلاق بواسطة الهاتف النقال :

حكم الطلاق عبر الهاتف النقال
حكم الطلاق عبر الهاتف النقال


الو : بثينه أنت طالق ....

فيكات مستحدثه بواسطة الأي فون

الطلاق عبر الموبايل - الحكم الشرعي والقانوني .

لدى التدقيق والمداوله وجد ان الطعن التمييزي واقع ضمن المده القانونيه لذا قرر قبوله شكلاً ولدى عطف النظر على الحكم المميز وجد انه صحيح وموافق للشرع والقانون للأسباب والحيثيات التي استندت اليها المحكمه عند اصدار حكمها المميز حيث تأكدت المحكمه من عدم توافر الشروط الشرعيه والقانونيه لايقاع الطلاق ذلك ان المدعى عليه الزوج لم يكن حاضراً مجلس الطلاق حيث انه كان في مكان والمدعى عليها (الزوجه) وشاهدي الطلاق كانوا في مكان اخر وان المدعى عليه اتصل هاتفياً واوقع الطلاق وبذلك فأن مجلس الطلاق لم يكن منعقداً أصلاً وان (الزوج) لم يحضر امام هذه المحكمه ويؤيد ادعاء المدعيه وحيث ان المحكمه قضت برد الدعوى فيكون حكمها صحيحاً لذا قرر تصديقه ورد الطعون التمييزيه وتحميل المميز رسم التمييز وصدر القرار بالاتفاق(*)


(*)القرار 8107 / هيئة الأحوال الشخصيه والمواد الشخصيه / 2017 في 2017/12/7


محامي زياد محمد الحديدي


 احسنت النشر استاذ فوزي كاظم وتقبل تحياتي من الناحية الشرعية والقانونية الطلاق واقع لتلفظ الزوج الصيغة الشرعية بايقاع الطلاق بالهاتف النقال واستماع الزوجة الصيغة والشهود طبعا الطلاق ليس له بالايجاب والقبول فقط يستفاد من الواقعة سماع الشهود ويعزز ذلك ايضا سماع الزوجة الصيغة الشرعية في ايقاعة الطلاق تم والسند القانوني هو نص المادة الاولى الفقرة 2 منها اذا لم يوجد نص قانوني تطبيق مبادى الشريعة الاسلامة طبعا يفهم من النص عدم التقيد بمذهب معين والسند الشرعي حديث خاتم الانبياء والمرسلين محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ثلاث جدهن جد وهزلهن جد منها الطلاق اذا الطلاق بالهاتف النقال يقع تحياتي ونشكرك استاذنا الفاضل فوزي




Maamoon Obaydey مرحبا عمو الغالي ، بابا يبلغك تحياته ، ويسأل : وهل الطلاق لايقع الا مقترنا بمجلس ؟ اذن كيف الحال بمن طلق زوجته كتابة برسالة بريدية ؟



فوزي كاظم المياحي عمو مأمون انشاء الله تعالى بخير...القضاء كان يقبل الطلاق لو كان حظر الزوج واقر بالطلاق المذكور ...اما الرساله ففيها اختلاف ...مره دعوى كان المدعي كتب على ميز التواليت بقلم الحمره ...رنا رحتي لاهلج عصيتيني انت طالق طالق طالق التوقيع عباس دون ان يوقع فعلا ..ردت المحكمه الطلاق وطلبت ايقاقه حسب صيغته الشرعيه لو بقى هو مصرا عليه 


ميزان القانون التصديق التميزي لقرارمحكمة الموضوع أنصب على عدم توفر الشروط الشرعيه والقانونيه لايقاع الاطلاق كون المدعي عليه الزوج لم يكن حاضرآ في مجلس الطلاق والزوجه في مكان آخر ....أذن استقر القضاء العراقي....على وحدة مجلس الطلاق مع شاهدي مجلس الطلاق .....بورك الله فيكم استاذ فوزي كاظم المياحي المحترم.....أدامك الله ورعاك.مع التقدير.


الكاتب حسين الدبوس استاذنا الغالي ماذا لو كان هناك مجلس طلاق إلكتروني مثلا على برنامج سكايب أو غيره فهل القضاء يعده مجلس ام يشترط الحظور المادي للمجلس.
تقبل أحترامي


محامي عامر يوسف انا برأي الشخصي ان الطلاق قد وقع حيث انه تلفظ بصيغة الطلاق وان عدم اتحاد مجلس الطلاق لا يغني عن رد الدعوى لتعلق ذلك بالحل والحرمة حيث ذهب بعض الفقهاء الى ابعد من ذلك بكثير فمجرد توفر النية المبيته للطلاق تكفي لايقاعه فهو احد الثلاثة التي نهى عنها الرسول الكريم ثلاثة جدهن جد وهزلهن جد ومنهن الطلاق .


الحكم الشرعي في الطلاق عبر الواتس اب - الجوال

فيديو تعريفي يتحدث من خلاله الشيخ محمد العريفي حول موضوع احكام الطلاق عبر الهاتف النقال - مشاهدة ممتعة 

.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عبر الاتصال على :
هل يجوز الطلاق عبر الهاتف النقال طلاق الغضبان عبر الهاتف هل يجوز الطلاق عبر الواتس اب هل يجوز الطلاق في حالة العصبية حكم دار الافتاء في الطلاق في الهاتف زوجى طلقنى فى التليفون ما حكم الحلف بالطلاق في التلفون وفي حالة الغضب حكم طلاق الغضبان عند الجمهور.حكم الطلاق كتابة ,الطلاق عبر الهاتف النقال.

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام