الاتصال على الخط الساخن : 0562565918
الاتصال من خارج الدولة : 00971562565918

الفرق بين عقد العمل محدد المدة والغير محدد في الامارات

ما الفرق بين عقد العمل المحدد والغير محدد المدة في الامارات ؟

الفرق بين عقد المحدد والغير محدد المدة في الامارات
الفرق بين عقد العمل المحدد والغير محدد المدة في الامارات 

Mester Yassin 

عقد الشغل المحدد المدة

 هو العقد الدي يبرم لمدة محددة شريطة الا تتجاوز سنتين والى تحولى العقد غير محدد المدة بعد مرور سنتين مباشرة في حالة اهائه مطرف المشغل فيلزم عليه التعويض عن المدة المتبقية في العقد الى انهاه قبل حلول اجله.

 اما عقد العمل الغير محدد المدة : 

فهو الدي لايضع في الاضراف مدة معين ويبقا ساري الى ان يتم وضع حد له من الطرفين او احدهما وفي حالة قام بانهائه احد الطرفين فعليه ان يتقيد لمجموعة من الشروط ومن بينها الاخطار اما ادا وضع المشغل حد لهاده العلاقة فعليه بتعويض الاجير في حالة ادا قام بالاخطار التعويض عن الفصل والتعويض عن الضرر اما ادا قام بإنهاء العقد بطريقة تعسفية فعليه تعويض الاجير عن الاخطار وعن الفصل ةعن الضرر وعن مدة الاقدمية ......

أسباب انتهاء عقد الشغل المحدد المدة والغير المحدد المدة

MOhamed Chabi lawyer

عقد العمل المحدد المدة :هو حسب مواد قانون الهمل الاماراتي "ينتهي عقد الشغل المحدد المدة بحلول أجل المحدد للعقد أو انتهاء الشغل الذي كان محلا له " 

لا يمكن لأحد المتعاقدين إنهاء عقد الشغل قبل حلول أجله، وإلى توجب عليه تعويض الطرف الآخر المتضرر، إلى اذا كان إنهاء مبرر بصدور خطأ جسيم من طرف الآخر واو نشأ عن القوة القاهرة.

عقد العمل غير محدد المدة : العقد الغير المحدد المدة وهو العقد الذي لا يرتبط انتهائه بأي أجل محدد، لذلك يتم انتهاء عن طريق الإرادة المنفردة للطرفين إلى جانب ذلك تقديم الاستقالة مع مراعاة أجل الإخطار طبقا للمادة 34 من مدونة الشغل.

للمزيد يمكنك استشارة المحامي المتخصص في قضايا العمل عبر الوصلة التالية : محامي قضايا عمالية في الامارات

مقالات متصلة : 

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام