الاتصال على الخط الساخن : 0558166860
الاتصال من خارج الدولة : 00971558166860

ما هي حقوق العمال في حالة الفصل التعسفي الامارات

حقوق العمال في حالة الفصل التعسفي وفق قانون العمل الاماراتي 

في حالة الفصل التعسفي؛ يحق للموظف صرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين من اخر راتب عن كل سنة عمل. 
  1. خالد ابوعلى أولا يتم التوجه فورا لمكتب العمل التابع له مقر الشركه 
  2. تحرير شكوى بالفصل التعسفى وطلب العوده للعمل أو التعويض القانونى فى حالة رفض صاحب العمل إعادة العامل.
  3.  وبعدها هايتم إحالة الشكوى للمحكمة العماليه وهاتعلن بالطلبات الموضوعيه وهى التعويض المادى عن سنوات الخدمه والتعويض عن اﻹضرار المعنويه التى أصابت العامل نتيجة الفصل التعسفى.
  4.  وفى النهايه المحكمه ستحكم بموجب الماده رقم 122 من قانون العمل رقم 12 لسنه 2003 وهو تعويض قدره شهريين على اﻷقل من إجمالى دخل العامل عن كل سنه من سنوات الخدمه 
  5. ولا يوجد فى هذا القانون ما يجبر صاحب العمل على إعادة العامل المفصول علما بأنه فى حالة بيع الشركه فإن صاحب الشركه الجديد مسئول بالتضامن مع صاحب العمل القديم وبالتوفيق إن شاء الله.

استشارة قانونية اماراتية حول حقوق العامل في حالة الفصل التعسفي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هدى
 انا موظف في شركة مقاولات واستثمار عقاري قطاع خاص وانا وزملائي مؤمن علينا من مايقرب 7سنوات ومنا من اهو اقل ومن هو اكثر مع العلم انه لا توجد عقود عمل لنا .

ولكن يوجد حساب بالبنك لكل موظف يحول راتبه عليه ومثبت فيه الراتب الشهري .منذ سنتان اتبعت الشركة اسلوب تسريح الموظفين مع اعطائهم كامل حقوقهم الشرعية.
 والان بعد ان اصبحت سمعة الشركة سيئة لصلتهم بالاخوان او لانهم استولوا على التمويلات من البنوك وحدث التعثر مع العلم بأنهم نهبوا الكثييييير من اموال الشركة ومن اموال الدولة بطرق ملتوية وغير شرعية.

 اتجهت الى تسريح العمالة ولكن بنصف حقوقهم القانونية او اقل وعند رفض الموظفين لهذا العرض رفضت الشركة اعطائهم اخطارات رسمية بالاستغناء حتى لا يبادروا بعمل محاضر رسمية بقسم الشرطة او ابلاغ مكتب العمل .

 وتنامى الى مسامعنا ان نيتهم تتجه الان الى اما التعنت في العمل وافتعال المشاكل واحالتنا للتحقيقات الادارية او اجبارنا على امضاء الاستقالة لكل موظفين الشركة سواء من هم رفضوا تسريحهم بنصف حقوقهم او من سيظلون بالشركة. واصبح الوضع الان غير امن للجميع فماذا عسانا ان نفعل؟؟؟ ارجو قراءة الرسالة اكثر من مرة ودقة الاجابة ارجوكم.

المحامي المتخصص في قانون العمل Deyaa Shedeed التسريح لماذا ؟ ( إعطاؤهم كامل الحقوق الشرعية ) ( تسريح بنصف حقوقهم القانونية ) إيه الفرق بين الحقوق الشرعية و الحقوق القانونية ؟ ( رفضت الشركة إعطاؤهم إخطارات رسمية بالاستغناء حتي لا يبادروا ... ) طيب عملوا إيه ؟ يعني إيه التعنت في العمل ؟- يعني إيه افتعال المشاكل - نهاية التحقيقات الإدارية إيه ؟

Hood Hood الحقوق الشرعية اللي اقصدها هي هي الحقوق القانونية واللفظ حاني بس - ورفضت اعطائهم الاخطارات حتى لا يبادروا بعمل المحاضر والشكاوى رسميا - هم معملوش حاجة - لغاية دلوئتي مستنين اول الشهر عشان يسرحوهم بمقابل مادي ويا يوافقوا يا هيقوللهم عندكم القضاء - التعنت في العمل يعني تلكيك على اشياء تافهة وصغيرة عشان يحولوهم تحقيق وبالتالي يمشوهم من غير ولا تعريفة - وكده يعني بس لسة مفيش حاجة عملية من ده.

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

Rashed and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

خليفة المنصوري

خليفة المنصوري

دبي القابضة,الامارات العربية المتحدة

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام